السياسة والشارع المصريعاجل

رئيس الوزراء للمواطنين: السلع متوفرة ونسب التخفيضات تصل لـ50%

قال الدكتور مصطفى مدبولي رئيس مجلس الوزراء، إن افتتاح واحدة من المنافذ كبيرة الحجم اليوم مثل اهلا رمضان، لتوفير السلع هو وفاء بما وعدنا به المواطنين.

وتابع رئيس الوزراء، خلال مؤتمر صحفي له قبل قليل، عقب افتتاحه معرض اهلا رمضان في محافظة الجيزة بمنطقة فيصل، يرافقه الدكتور علي المصيلحي وزير التموين والتجارة الداخلية، بدأنا المعرض قبل رمضان بثلاثة أشهر ويستمر طوال شهر رمضان، وهو ما يعني توافر السلع الأساسية لكافة المواطنين بأسعار مخفضة ولمدة طويلة.

وأضاف رئيس الوزراء أن أهم شئ اليوم أننا نطمئن على توافر السلع ونسب تخفيضات 20% وستصل إلى 50% وهذه الكميات ستكون موجودة بشكل مستمر وعلى مدار الساعة كما وعدنا بأعلى مستوي من السلع بالسعر المناسب وأقل سعر من كل المنافذ الكبرى الاخري.

واختتم رئيس الوزراء كلمته قائلا: أوجه الشكر لكل الزملاء في اتحاد الغرف والمستثمرين من القطاع الخاص لوفائهم بوعدهم وهناك التزام ووعد منهم بتوفير السلع بأسعار مخفضة ونعمل مع القطاع الخاص لتوفير السلع وتخفيض أسعارها بشكل متوازي وكل السلع متوافره وكل المواطنين سيلمسون هذا الأمر.

وافتتح الدكتور مصطفي مدبولي رئيس مجلس الوزراء ،منذ قليل، معرض اهلا رمضان في محافظة الجيزة بمنطقة فيصل يرافقه الدكتور علي المصيلحي وزير التموين والتجارة الداخلية، والسيد القصير وزير الزراعة واستصلاح الأراضي والمهندس احمد سمير وزير الصناعة والتجارة الخارجية واللواء هشام آمنة وزير التنمية المحلية واللواء أحمد راشد محافظ الجيزة وعادل ناصر رئيس الغرفة التجارية في الجيزة.

وقال محي الدين إسماعيل مدير الرقابة التموينية بمديرية التموين والتجارة الداخلية في الجيزة، أنه سيتم افتتاح 15 معرض أهلا رمضان في المحافظة موزعين 6 معارض رئيسية و9 شوادر في أنحاء مدن المحافظة.

وتستهدف الحكومة ممثلة في وزارة التموين والتجارة الداخلية إقامة معارض اهلا رمضان في المحافظات بحد ادني 5 معارض لكل محافظة إضافة إلي الشوادر وأماكن مخصصة في السلاسل التجارية الكبري.

وتعتبر معارض اهلا رمضان ومنافذ وزارة التموين التابعة لشركاتها ملجأ المواطنين للحصول على سلع بتخفيضات عن الأسواق الحرة بنحو 30%، وكذلك ذراع الوزارة لمواجهة ارتفاع الاسعار ولإحداث توازن في الأسواق وتلبية احتياجات المواطنين.

معارض اهلا رمضان

و تستمر وزارة التموين بالتعاون مع الغرف التجارية في فتح معارض ” أهلا رمضان ” بجميع المحافظات بأسعار مخفضة عن الأسواق الخارجية.

وتحرص وزارة التموين على طرح السلع الغذائية الأساسية، وأهمها الزيت، السكر والأرز، فضلا عن طرح نحو 100 سلعة أخرى متنوعة داخل المعارض.

زر الذهاب إلى الأعلى
%d مدونون معجبون بهذه: