اقتصاد وأعمالالسياسة والشارع المصريعاجل

رئيس مصنع سيماف: 40% نسبة مشاركتنا في مشروعات المترو

قال اللواء إسماعيل النجدي رئيس مجلس إدارة مصنع سيماف التابع للهيئة  العربية للتصنيع: إن نسبة مشاركة الهيئة العربية في مشروعات مترو الأنفاق وصلت إلى 40%.

ولفت خلال مداخلة هاتفية ببرنامج “صالة التحرير” الذي تقدمه الإعلامية عزة مصطفى بقناة “صدى البلد”: نعمل على تخفيض فاتورة الاستيراد تنفيذا لتوجيهات القيادة السياسية.

تصنيع أجهزة التنفس الصناعي

وأشار إلى أن أجهزة التنفس الصناعي أصبحت تنتج داخل الهيئة العربية للتصنيع.

وأعلنت الهيئة العربية للتصنيع عن وصول أحدث وأكبر ماكينات تشغيل وتشكيل المعادن والتي تعمل بنظام التحكم الرقمي إلى مصنع سيماف التابع للهيئة العربية للتصنيع.

وفي زيارة تعكس قوة الإقتصاد المصري المتنامي وثقة كبارالمستثمرين والشركات العالمية فى كفاءة مؤسستنا الوطنية العملاقة، إستقبل الفريق “عبد المنعم التراس “رئيس الهيئة العربية للتصنيع،السيد “كريستوف واترشوت” رئيس مجلس إدارة هيئة موانئ انتويرب البلجيكية والوفد المرافق،وبحضور السفير “فرانسوا كورنيه ديلزيوس” سفير بلجيكا لدى القاهرة.

وتناولت المباحثات عرض رؤية العربية للتصنيع بشأن تعميق التصنيع المحلي ونقل وتوطين التكنولوجيا وتدريب الكوادر البشرية.

كما تم توقيع مذكرة التفاهم لتعظيم الإستفادة من الإمكانيات الصناعية والتجارية واللوجيستية بين مصر وأفريقيا من خلال تفعيل الشراكة بين الهيئة العربية للتصنيع وهيئة موانئ انتويرب.

العلاقات بين القاهرة وبروكسل

في هذا الصدد، أوضح ” التراس” أهمية إستثمار عمق وقوة العلاقات بين القاهرة وبروكسل   وكيفية الإستفادة منها لتعزيز التعاون المشترك في مجالات التصنيع المختلفة،مؤكدا علي تنفيذ توجيهات الرئيس “عبد الفتاح السيسي” بتوسيع آفاق الشراكات والتعاون مع كبري الشركات العالمية في تنفيذ المشروعات التنموية وزيادة فرص الإستثمار في مصر.

كما أشار”التراس” إلي أهمية تعزيز التعاون في المجال الصناعي بما يحقق الإستفادة من التكنولوجيا البلجيكية المتقدمة والإمكانيات الصناعية المتوفرة في الهيئة لتعظيم نسب المكون المحلي وزيادة القيمة المضافة في الصناعة المحلية.

وأكد على دور مصر كمحور أساسي ومركز إقليمي للعبور للقارة الأفريقية،وموضحا إمكانية تعزيز دور السوق المصرية كمحور لنفاذ المنتجات البلجيكية  إلى أسواق القارة الأفريقية.

شركات الحاويات في مصر

من جانبه،أشار” كريستوف واترشوت” أن هيئة مواني انتويرب البلجيكية متحمسة للتعاون  وعقد الشراكات مع الهيئة العربية للتصنيع لنقل وتوطين التكنولوجيا الحديثة وتدريب الكوادر البشرية في مجالات الصناعة المتعددة والخدمات اللوجستية، موضحا أن “أنتويرب” لديها إمكانية استقطاب كبار المستثمرين للتعاون مع العربية للتصنيع.

زر الذهاب إلى الأعلى
%d مدونون معجبون بهذه: