السياسة والشارع المصريعاجل

رئيس هيئة الأنفاق أمام “نقل النواب”: تشغيل المونوريل أكتوبر القادم

شهد اجتماع لجنة النقل والمواصلات بمجلس النواب، برئاسة النائب علاء عابد، اليوم الأربعاء، الموافقة على مشروع موازنة الهيئة القومية للأنفاق للسنة المالية الجديدة 2021/2022.

وقال رئيس الهيئة القومية للأنفاق اللواء عصام والى، إنه من المُتوقع أن يتم افتتاح المونوريل شهر أكتوبر القادم، والذى سيكون وسيلة النقل الأولى للعاصمة الإدارية الجديدة، لافتا إلى أن الهيئة تقوم بافتتاح مشروع جديد كل 6 شهور.

من جانبه، طالب النائب علاء عابد المسؤولين عن مترو الأنفاق بضرورة العمل على جذب الإعلانات فى المترو لزيادة حصيلة الدخل، مؤكداً أن ظاهرة الإعلانات علي الطرق العامة والمحور والطريق الدائرى فى مصر يحتاج لدراسة ويحتاج إلى وقفة.

وقال عابد، إن حجم الإنفاق على إعلانات الطرق “الأوت دور” فى مصر حوالى 15 مليار جنيه، داعيًا المعلنين بالإعلان فى مترو الأنفاق أو القنوات الفضائية.

وأضاف رئيس لجنة النقل والمواصلات بمجلس النواب، أن إعلانات الطرق السريعة والكبارى والتى تشغل قائد المركبة عن الطريق مما يؤدى إلى وقوع حوادث السيارات.

وفى ختام الاجتماع، أوصت لجنة النقل والمواصلات بمجلس النواب، بإيفادها بإيضاح حول سداد الهيئة القومية للأنفاق حول كيفية القروض وفوائدها، وكذا مبررات زيادة المبالغ المخصصة فى بنود الكهرباء والمياه، وزيادة المصروفات الخدمية.

زر الذهاب إلى الأعلى
%d مدونون معجبون بهذه: