السياسة والشارع المصريعاجل

رئيس وزراء لبنان يصل مطار القاهرة للقاء مسؤولين

استقبل ‏مطار القاهرة الدولي اليوم الخميس، نجيب ميقاتي رئيس وزراء لبنان، في زيارة للبلاد يلتقي خلالها مع عدد من المسؤولين، لبحث القضايا ذات الاتجاه المشترك، وكذلك العلاقات المشتركة ما بين البلدين، وكان في استقباله بمطار القاهرة الدكتور مصطفى مدبولي رئيس الوزراء.

لبنان

‏وأفاد مصدر في مطار القاهرة الدولي بأنه وصل رئيس الوزراء اللبناني والوفد المرافق له على طائرة خاصة، وقامت سلطات المطار بإنهاء إجراءات وصولهم باستراحة كبار الزوار الحكومية بالمطار، وتعد الزيارة الخارجية الأولى لميقاتي منذ توليه رئاسة الوزراء اللبنانية.

وكان السفير اللبناني في القاهرة، علي الحلبي، أعلن أن رئيس الوزراء اللبناني نجيب ميقاتي سيقوم بزيارة رسمية إلى مصر اليوم الخميس، الزيارة التي رآها البعض البوابة التي ستعيد لبنان إلي علاقاتها مع الدول الخليجية.

جدير بالذكر أنه أعلنت الشركة الوطنية مصر للطيران، أنه على جميع المسافرين علي رحلات مصر للطيران المتجهة من القاهرة الى كل من نيويورك وواشنطن اللذين تتراوح أعمارهم من سن عامين فما فوق  ضرورة،تقديم شهادة تحليل PCR بنتيجة سلبية أو Antigen Test قبل موعد الرحلة بيوم واحد فقط  أو تقديم وثائق معتمدة تفيد التعافي من فيروس كورونا في غضون ٩٠ يوما من تاريخ السفر.

ولمزيد من المعلومات يرجى الاتصال بمركز خدمة عملاء مصر للطيران على ١٧١٧ من اي موبايل داخل مصر أو زيارة مكاتب مصر للطيران أو أقرب وكيل سياحي.
شدد المحاسب مجدى اسحق رئيس مجلس إدارة شركة ميناء القاهرة الجوى على استمرار وتكثيف كافة الاجراءات الاحترازية المتبعة للحد من انتشار متحور فيروس كورونا الجديد الذى أطلقت عليه منظمة الصحة العالمية “أوميكرون” وذلك من خلال عمليات التطهير المستمر لجميع صالات السفر والوصول وأماكن الانتظار والاستراحات والصالونات وبوابات الصعود الى الطائرة والسلالم المتحركة والمصاعد ومكاتب ووسائل نقل العاملين والتأكيد على التزام الركاب والعاملين بإرتداء الماسكات الطبية مع استمرار التباعد الاجتماعي وتوفير المطهرات اللازمة بجميع الصالات والأماكن التى يتم ارتيادها مع اتباع التعليمات الصادرة من منظمة الصحة العالمية بخصوص التعامل مع القادمين لمصر عبر مطار القاهرة من الدول التى ظهر بها أوميكرون مع المتابعة المستمرة لكل ما يصدر من وزارة الصحة من  منشورات خاصة بهذا الشأن.

يذكر أن مطار القاهرة الدولى قد حصل على شهادة الاعتماد الصحى AHA  للسفر الآمن من المجلس العالمى للمطارات ACI.

وجدير بالذكر أنه تم التنسيق بين شركة ميناء القاهرة الجوى والحجر الصحى بالمطار لتوفير الجرعات اللازمة من التطعيم ضد فيروس كورونا للعاملين وأسرهم وشركات الطيران وجميع الجهات العاملة ومرتادي المطار مع التشديد على أخذ الجرعتين والتأكيد على استمرارية توفير اللقاحات يأتى ذلك فى ضوء القرارات الصادرة عن اللجنة العليا لإدارة أزمة فيروس “كورونا” برئاسة الدكتور مصطفى مدبولي رئيس مجلس الوزراء.

زر الذهاب إلى الأعلى
%d مدونون معجبون بهذه: