السياسة والشارع المصري

رامز جلال يسدد 700 ألف جنيه للتصالح مع الضرائب قبل العيد

سدد الفنان رامز جلال مبلغ 700 ألف جنيه لمصلحة الضرائب قبل أيام من إجازة عيد الأضحى المبارك، للتصالح فى التهرب الضريبى عن أعمال لم يتضمنها إقراره الضريبى لعام 2012.

وصرح مسئول بالمصلحة  بأن رامز سدد كافة مستحقات الضرائب بغرض التصالح فى تهربه، لكن لم يعرض التصالح على وزير المالية حتى الآن.

وأوضح المصدر أن وزير المالية هانى قدرى يرفض التصالح فى كافة قضايا التهرب الضريبى، حيث إن سلطة الموافقة على التصالح أو رفضه هى سلطة جوازية لوزير المالية.

وفى حالة رفض الوزير التصالح يتم إحالة المتهرب للمحاكمة الجنائية بتهمة التهرب الضريبى.

وأشار المصدر لحالات تهرب ضريبى لمشاهير رفض وزير المالية الصالح فيها، وتستهدف مصلحة الضرائب خطة لمحافهة التهرب الضريبى خاصة بالنسبة لأصحاب المهن الحرة كالفنانين والأطباء والمحامين والمهندسين، تعتمد على توقيع عدد من بروتوكولات التعاون بين مصلحة الضرائب والجهات العامة والخاصة التى يتوافر لديها معلومات دقيقة عن التعاملات المالية بالمجتمع، حيث تخطط الضرائب لحصر نشاط أصحاب المهن الحرة من المحامين والأطباء والفنانين وغيرهم، توقيع بروتوكولات تعاون مع الشهر العقارى والنقابات المهنية المختلفة، والتعاون مع منظمات الأعمال كاتحادى الغرف التجارية والصناعية لإمداد الضرائب بجميع المعلومات والبيانات عن التعاملات بالأسواق التجارية، بجانب توقيع بروتوكول تعاون مع الجمارك لتبادل المعلومات الخاصة بعمليات الاستيراد والتصدير.

زر الذهاب إلى الأعلى
%d مدونون معجبون بهذه: