رغم بلوغه عمر 97 عامًا.. الأمير «فيليب» لا يزال يقود سيارته منفردًا (صور)

10

 

رغم بلوغة بعمر 97 عامًا.. الأمير «فيليب» لا يزال يقود سيارته منفردًا (صور)

 
 
الأمير «فيليب» من بين القلائل الذين أثبتوا مقولة أن «العمر مجرد رقم»، فنحن نسمعها كثيرًا ونستخدمها أكثر، ولكن قليلين فقط من أثبتوا صحتها وكان من بينهم الأمير «فيليب»، دوق إدنبرة في المملكة المتحدة، وزوج الملكة «إليزابيث».
 «فيليب» على مشارف إتمام الـ100 عام، حيث يبلغ من العمر 97 عامًا، وعلى الرغم من ذلك لا يزال يقود سيارته بنفسه، ففي كثير من المناسبات تتم مشاهدته وهو يقود سيارته منفردًا، في أحياء منطقة «بالمورال» في أسكتلندا.

الأمير «فيليب» ولقب «ملك الطريق»

«ملك الطريق» .. هذا هو لقب الأمير «فيليب»، الذي وُلد في 10 يونيو 1921 في جزيرة «كورفو» باليونان، وحتى هذه اللحظة يستمتع بوقته في قيادة سيارته الـ«لاندروفر» الخضراء منفردًا على الطريق «A93» بالقرب من «بالمورال».
 
 
«دوق إدنبرة»، قد أعلن تقاعده من مهامه الرسمية، ورغم بلوغة عامه الـ97، فإنه يتمتع بصحة جيدة وباستقلاليته الخاصة، فقد شوهد آخر مرة خلال شهر أغسطس الماضي 2018، في إحدى كنائس إدنبرة، وحاليًّا يقضي إجازة الصيف السنوية مع الملكة البريطانية «إليزابيث» في بالمورال.
الأمير «فيليب» دوق إدنبرة كان قد أجرى عملية جراحية في منطقة الورك لديه في شهر يونيو الماضي، إلا أنه يظهر دائمًا بصحة جيدة؛ فبعد أسبوعين فقط من إجراء العملية الجراحية، شوهد وهو يقود سيارته المخصصة للطرق الوعرة، والتف بها على أحد المنعطفات على طريق «A93»، في منطقة «وندسور» بالمقاطعة الإنجليزية«بيركشاير» في المملكة المتحدة، ثم عاد بسرعة إلى القيادة بمفرده من جديد، وعلى الرغم من كبر سنه فإنه يحتفظ بمهارته في القيادة، حيث إنه في مرة تجاوز راكب دراجة نارية على الطريق الأسكتلندية بسهولة.

الملكة إليزابيث والأمير فيليب في إجازة

وأشارت تقارير صحفية بريطانية إلى أن الملكة إليزابيث تقضي برفقة دوق إدنبرة الأمير «فيليب»، الإجازة الصيفية السنوية في «بالمورال» منذ بداية الصيف الماضي، وقد شوهدا آخر مرة في كنيسة «كراتي كيرك» برفقة أفراد العائلة المالكة البريطانية.
 

أترك رد

Please enter your comment!
Please enter your name here