أخبار عالميةعاجل

روسيا: مستعدون لمواجهة صعبة مع الاتحاد الأوروبي في مجال الطاقة

أعلنت وزارة الخارجية الروسية، في البيان الصادر عنها اليوم السبت، أن الاتحاد الأوروبي سيواجه موجة ارتفاع في أسعار الطاقة في أعقاب العقوبات المفروضة على موسكو.

الخارجية الروسية

وأكدت الخارجية الروسية، في بيانها، أن موسكو مستعدة لمواجهة صعبة مع الاتحاد الأوروبي في مجال الطاقة إذا لزم الأمر، وذلك حسبما ذكرت شبكة سكاي نيوز.
وفي السياق ذاته أعلنت واشنطن، اليوم السبت، حزمة عقوبات جديدة على أشخاص وكيانات بروسيا جراء الحرب مع أوكرانيا، شملت أعضاءً بمجلس الدوما الروسي.

وقالت وزارة الخزانة الأمريكية: إن “العقوبات الجديدة شملت أيضًا مسؤولين بالكرملين، وعددًا من الأثرياء الروس وعائلاتهم؛ لتورطهم في دعم الحرب على أوكرانيا”.

عقوبات

وأشارت إلى “فرض عقوبات أيضًا على 10 أفراد من مجلس إدارة بنك (في تي بي) الروسي”.

ولفتت وزارة الخزانة إلى أن “عدد نواب مجلس الدوما الذين شملتهم العقوبات الجديدة هم 12 شخصًا، من بينهم فياتشيسلاف فولودين العضو الدائم في مجلس الأمن الروسي”.

كما فرضت الولايات المتحدة عقوباتٍ جديدةً تتصل بكوريا الشمالية، بعد إعلان مسؤولين أمريكيين وكوريين جنوبيين أن بيونج يانج استخدمت أكبر نظام للصواريخ الباليستية العابرة للقارات في عمليتي إطلاق جرت مؤخرًا.

وتستهدف العقوبات، التي أعلنتها وزارة الخزانة الأمريكية، مواطنين روسيين وثلاثة كيانات روسي، وتأتي هذه الإجراءات وسط القلق من أن كوريا الشمالية بصدد تنفيذ تهديداتها باستئناف التجارِب بشكل كامل على الصواريخ الباليستية العابرة للقارات والأسلحة النووية للمرة الأولى منذ عام 2017.

زر الذهاب إلى الأعلى
%d مدونون معجبون بهذه: