أخبار الرياضةرياضة عربية ودولية

رونالدو يكتب التاريخ ويقود مانشستر يونايتد لفوز قاتل على فياريال فى دوري أبطال أوروبا

حقق مانشستر يونايتد الإنجليزي فوزاً قاتلاً على حساب فياريال الإسبانى بنتيجة 2 / 1 في المباراة التي أقيمت بينهما مساء الأربعاء على ملعب “أولد ترافورد”، ضمن منافسات الجولة الثانية للمجموعة السادسة من مرحلة المجموعات ببطولة دوري أبطال أوروبا بالموسم الجارى 2021-2022.

جاءت أهداف المباراة عن طريق كل من باكو ألكاسير في الدقيقة 53 من عمر المباراة لفياريال، بينما جاء هدفي مانشستر يونايتد عن طريق أليكس تيليس، وكريستيانو رونالدو في الدقيقتين 60، و96 من عمر المباراة.

ونجح كريستيانو رونالدو في قيادة الشياطين الحمر للفوز بأول مباراة في دور المجموعات في دوري أبطال أوروبا للموسم الحالي 2021 / 2022، بعدما سقط أمام نظيره يونج بويز السويسرى في الوقت القاتل بهدفين مقابل هدف، على ملعب “سويس وانكدورف”.

بهذه النتيجة ارتقى مانشستر يونايتد الى المركز الثالث في جدول ترتيب المجموعة السادسة في دوري أبطال أوروبا برصيد 3 نقاط.

بينما تذيل فياريال جدول ترتيب المجموعة السادسة برصيد نقطة واحدة جمعها من التعادل مع أتالانتا المواجهة الماضية في الجولة الأولى للبطولة.

وجاء تشكيل مانشستر يونايتد كالتالي..

حراسة المرمى: ديفيد دي خيا.

خط الدفاع: أليكس تيليس – لينديلوف – رافائيل فاران – ديوجو دالوت.

خط الوسط: بول بوجبا – برونو فيرنانديز – سكوت ماكتوميناي.

خط الهجوم: جادون سانشو – كريستيانو رونالدو – ماسون جرينوود.

ووفقاً للموقع الرسمي لنادي مانشستر يونايتد وصل كريستيانو إلى مباراته رقم 900 في كرة القدم مع الأندية ضد فياريال، وسجل 678 هدفًا خلال تلك الفترة المذهلة، مع أندية سبورتنج لشبونة، وريال مدريد بالإضافة لليونايتد.

كما ظهر رونالدو لأول مرة في بطولة دوري أبطال أوروبا عام 2003 وهو بعمر 18 عامًا و238 يومًا، حيث شارك أمام شتوتجارت تحت قيادة السير أليكس فيرجسون.

ومنذ ذلك الحين، سجل أهدافًا في البطولة أكثر من أي لاعب آخر، برصيد 135 هدف خلال الفترة التي قضاها في يونايتد وريال مدريد ويوفنتوس.

وأصبح كريستيانو رونالدو صاحب الرقم القياسى كأكثر لاعب مشاركة في تاريخ دوري أبطال أوروبا، حيث رفع رصيده إلى 178 مباراة ليتخطى الحارس الإسباني السابق إيكر كاسياس الذي تقاسم معه الرقم برصيد 177 مباراة لكل منهما قبل مباراة اليوم.

وعادل رونالدو رقم كاسياس عقب مشاركته فى المواجهة الأوروبية الماضية أمام يونج بويز السويسرى، حيث سجل الدون ظهوره الأول بقميص الشياطين الحمر في دوري أبطال أوروبا عقب عودته إليه خلال فترة الانتقالات الصيفية الأخيرة قادما من يوفنتوس الإيطالى.

ويعد كريستيانو رونالدو الهداف التاريخى لدورى أبطال أوروبا برصيد 135 هدفا خلال 177 مباراة خاضها سابقاً في البطولة قبل مباراة فياريال.

ووفقاً لشبكة أوبتا العالمية المتخصصة في احصائيات وأرقام اللاعبي بات باكو ألكاسير لاعب فياريال هو ثامن لاعب إسباني يسجل في مباراة دوري أبطال أوروبا ضد مانشستر يونايتد على ملعب أولد ترافورد، وهو الأول مُنذ خوسيه مانويل خورادو لصالح شالكه 04 في مايو 2011.

كما أصبح أصبح أليكس تيليس سابع برازيلي يسجل لمانشستر يونايتد بعد كليبرسون ورافائيل وأندرسون وفابيو وأندرياس بيريرا وفريد.

زر الذهاب إلى الأعلى
%d مدونون معجبون بهذه: