أخبار عالميةعاجل

زيلينسكي يستدعي سفيري أوكرانيا لدى المغرب وجورجيا

أعلن الرئيس الأوكراني فلاديمير زيلينسكي استدعاء سفيري كييف لدى المغرب وجورجيا، وقال: “إن هناك مَن يضيعون وقتهم، ويعملون فقط للبقاء في مناصبهم”.

وقال زيلينسكي في بيان: “هناك مَن يضيعون وقتهم ويعملون فقط للبقاء في مناصبهم.. اليوم وقعت على المرسوم الأول لاستدعاء مثل هذا الشخص، سفير أوكرانيا من المغرب، كما تم استدعاء السفير من جورجيا”.

وأضاف أنه ينتظر “نتائجَ ملموسة من عمل ممثلي كييف في أمريكا اللاتينية والشرق الأوسط وجنوب شرق آسيا والدول الأفريقية”.

وتابع: “أتوقع نفس النتائج من الملحقين العسكريين في الأيام القليلة المقبلة، الجبهة الدبلوماسية هي إحدى الجبهات الرئيسية، ويجب على الجميع العمل بفعالية”.

وكان الرئيس الأوكراني، فولوديمير زيلينسكي علَّق على قرار روسي بتقليص العمليات العسكرية، مشيرًا إلى أن قواته تتحضّر لخوض معاركَ جديدة في شرق البلاد.

وقال زيلينسكي في رسالة مصوَّرة: «نحن لا نصدق أحدًا، ولا حتى عبارة جميلة واحدة»، مشيرًا إلى أن القوات الروسية تعيد انتشارها لمهاجمة إقليم دونباس الواقع في شرق البلاد.

وأضاف «لن نتنازل عن أي شيء.. سنقاتل من أجل كل شبر من أرضنا».

وكانت أعلنت روسيا وقفًا لإطلاق النار في مدينة ماريوبول الأوكرانية لإجلاء المدنيين بحسب قناة العربية.

وتعهدت موسكو التي تقول إنها تريد التركيز على إقليم دونباس حيث تقع المنطقتان الانفصاليتان دونيتسك ولوجانسك، «الحدّ بشكل جذري من نشاطها العسكري في اتجاه كييف وتشرنيهيف» في شمال البلاد.

لكنّ البنتاجون شكّك بصحّة هذا الإعلان الروسي، مؤكّدًا أنّ القصف لا يزال مستمرًا وأنّ القوات الروسية ليست بصدد تنفيذ انسحاب بل إعادة تموضع.

ومساء أمس الأربعاء أعلنت وزارة الدفاع الروسية أن قواتها ستلتزم اعتبارًا من صباح اليوم الخميس وقفًا لإطلاق النار في ماريوبول إفساحًا في المجال أمام إجلاء المدنيين من المدينة الأوكرانية المحاصرة.

زر الذهاب إلى الأعلى
%d مدونون معجبون بهذه: