أخبار عالميةعاجل

زيلينسكي يمنع الحكومة الأوكرانية من السفر خارج البلاد

أعلن الرئيس الأوكراني، فلاديمير زيلينسكي، اليوم الثلاثاء، عن قراره بمنع المسئولين الحكوميين من مغادرة البلاد إلا من أجل زيارات عمل كلفتهم بها الحكومة.

قرار عاجل من زيلينسكى بشأن الحكومة

يأتي ذلك خلال كلمة الإقالات التي تقوم بها الحكومة بأمر من الرئيس الأوكراني بعد ثبوت عمليات فساد كبري تخص الحكومة وقيادات الجيش.

وقال زيلينسكي: “لن يكون بمقدور المسئولين الحكوميين السفر إلى الخارج لقضاء الأعطال أو لأي سبب آخر غير متعلق بالعمل الحكومي”، مشيرًا إلى أنه وقع مرسومًا يشمل كل أولئك الذين يعملون “لصالح الدولة وفي الدولة”.

إقالة نائب المدعى العام الأوكرانى

وكان مكتب المدعي العام الأوكراني، أندريه كوستين، اليوم الثلاثاء، أعلن عن إقالة نائب المدعي العام من منصبه، وذلك على خلفية قضايا الفساد التي تعهد الرئيس الأوكراني من فتحها وإقالة كل المتورطين بها.

وتقدم أيضا نائب وزير الدفاع الأوكراني، فولوديمير هافريلوف، باستقالته اليوم من منصبه، على خلفية قضايا فساد تتعلق بالجيش.

كما قدم نائب رئيس المكتب الرئاسي الأوكراني أيضا، كيريلو تيموشينكو، اليوم الثلاثاء، استقالته إلى الرئيس الأوكراني فلاديمير زيلينسكي.

تغييرات فى المناصب العليا بأوكرانيا

ويأتي ذلك بعد أن أعلن الرئيس الأوكراني، فلاديمير زيلينسكي، عن إجراء تغييرات في المناصب العليا بالحكومة وفي الأقاليم ستتم خلال الـ 24 ساعة المقبلة.

وعلى الجانب الأخر قال نائب مدير مكتب الرئاسة الأوكرانية كيريلو تيموشينكو، اليوم الثلاثاء، إنه طلب من الرئيس فولوديمير زيلينسكي، أمس الإثنين، إعفاءه من مهامه.

وكتب تيموشينكو على تطبيق المراسلة تيليجرام “أشكر رئيس أوكرانيا فولوديمير زيلينسكي على الثقة وفرصة القيام بأفعال صالحة كل يوم وكل دقيقة”.

آخر أخبار الحرب الروسية الأوكرانية

وكان أعلن الرئيس الأوكراني، عن إجراء تغييرات في المناصب العليا بالحكومة وفي الأقاليم ستتم خلال الـ 24 ساعة المقبلة.

وقال زيلينسكي في خطاب له، أمس الإثنين: «هناك بالفعل قرارات تتعلق بالمناصب.. بعضها اليوم والبعض الآخر غدا.. فيما يتعلق بالمسؤولين على مختلف المستويات في الوزارات والهياكل الحكومية المركزية الأخرى، وكذلك في الأقاليم وفي منظومة إنفاذ القانون».

وفي وقت سابق، كان الرئيس الأوكراني قد تعهد بمكافحة الفساد على جميع المستويات وسط سلسلة من المزاعم بتلقي رشاوى وممارسات مشبوهة.

إقالة نائب وزير تنمية البلديات

وتأتي تصريحات الرئيس الأوكراني بعد وقت قصير من إقالة فاسيل لوزينكيتش نائب وزير تنمية البلديات بشبهة تلقيه رشوة، فيما أعلنت وزارة الدفاع فتح تحقيق حول اتهامات بإبرام عقود بأسعار مبالغ فيها لمنتجات غذائية مخصصة للعسكريين.

زر الذهاب إلى الأعلى
%d مدونون معجبون بهذه: