عاجلأخبار عالمية

سفارة أيرلندا تختار الأهرامات للاحتفال بعيدها القومي

اختارت سفارة أيرلندا بالقاهرة منطقة أهرامات الجيزة للاحتفال بالعيد القومي لدولة أيرلندا.

وقامت السفارة بتصوير فيلم قصير لعرض موسيقي من التراث الإيرلندي عزفه العازف الأيرلندي Micheál Ó hIarlaithe بالمنطقة، وذلك بحضور السفير Seán O’Regan سفير دولة أيرلندا في القاهرة حيث استقبالهم أشرف محي الدين مدير عام المنطقة.

ومن المقرر أن تقوم سفارة أيرلندا بنشر هذا الفيلم في برنامج خاص سيتم إذاعته وبثه عبر التليفزيون الوطني الإيرلندي في 17 من مارس الجاري، كما أنه سيتم بثه على موقع الإنترنت عالمياً ليخاطب 70 مليون مواطن أيرلندي حول العالم.

ونشر موقع «ترافيل بلس» الأمريكي المتخصص في السياحة والطيران تقريراً عن الوجهات السياحية العالمية الشهيرة التي يمكن للمسافرين الأمريكيين زيارتها في الوقت الحالي، حيث جاءت مصر ضمن أهم 20 مقصدا سياحياً على مستوى العالم على استعداد لاستقبال السائح الأمريكي الآن.

ويأتي ذلك في إطار المقالات والتقارير المستمرة التي تبرز من خلالها العديد من وسائل الإعلام الدولية مصر ومقوماتها السياحية والأثرية عبر منصاتها المختلفة.

وأوضح التقرير أن المقاصد التي تم اختيارها تعتبر من المقاصد المفضلة التي ترحب بزيارة السائح الأمريكي لها وتطبق اشتراطات سلامة صحية للحفاظ على سلامة السائحين والعاملين بالقطاع السياحي.

واشار إلى بعض الإجراءات الاحترازية والوقائية التي تتخذها مصر في هذا الصدد ومنها طلب الحصول على شهادة PCR سلبي يتم إجراءاها قبل 72 ساعة من موعد المغادرة لدخول مصر.

مصر ثاني أفضل المقاصد السياحية

وفي سياق متصل، نشر موقع eTurbonews المتخصص في مجال السياحة والسفر فيديو قصير تحت عنوان “المقاصد الدولية المفتوحة خلال جائحة كوفيد 19”، حيث جاءت مصر في المرتبة الثانية بين المقاصد السياحية الخمس التي كانت من أوائل المقاصد التي بدأت في استقبال السائحين أثناء أزمة جائحة فيروس كورونا المستجد.

وعرض الموقع من خلال الفيديو صورة للهرم الأكبر وتمثال أبو الهول، مشيراً إلى إعلان مصر عن استئناف العديد من الأنشطة السياحية بما في ذلك فتح منطقة أهرامات الجيزة منذ يوليو الماضي.

زر الذهاب إلى الأعلى