سفير مصر بألمانيا: مستعدون لإجراء الانتخابات البرلمانية بشكل سلس

عدد المشاهدات: 160

قال الدكتور بدر عبد العاطى سفير مصر لدى ألمانيا، إن السفارة المصرية استعدت بشكل كامل للانتخابات البرلمانية فى الخارج المقررة يومى السبت والأحد القادمين. وأضاف السفير أن السفارة اتخذت كافة الإجراءات الفنية واللوجستية والفنية والأمنية، لضمان إجراء الانتخابات بشكل سهل وسلس ويسير، وتنفيذ القواعد الصادرة عن اللجنة العليا للانتخابات.

وأوضح السفير أنه تم تجهيز قاعة الانتخابات بالشكل الذى يضمن إدلاء الناخبين بأصواتهم بشكل شفاف وسهل، كما استلمت السفارة كافة الأجهزة الإلكترونية التى وفرتها اللجنة العليا للانتخابات بالتعاون مع وزارة الاتصالات، والتى يتم بموجبها ربط اللجان بنظام إلكترونى يتيح التحقق من قيد الناخب بقاعدة بيانات الناخبين وأحقيته فى التصويت.

وأشار عبد العاطى إلى أن النظام الجديد يمنع تصويت أى مواطن مرة أخرى فى لجنة ثانية سواء فى الداخل أو الخارج، كما قامت السفارة بتوفير الإمكانيات والتسهيلات اللازمة لوسائل الإعلام المختلفة وممثلى المنظمات الإقليمية والدولية المعنيين بمتابعة العملية الانتخابية داخل السفارة المصرية فى برلين، فضلاً عن إجراء البعثة لتجارب على استخدام هذه الأجهزة الحديثة، كما تستقبل فنيين من مصر لضمان إصلاح أية أعطال مفاجئة.

وقال عبد العاطى إن:”السفارة أعلنت القواعد المنظمة لعملية تصويت المصريين فى الخارج مثلما وافتنا بها اللجنة العليا للانتخابات والجدول الزمنى للانتخاب عبر موقعها الإلكترونى وعلى صفحتها فى وسائل التواصل الاجتماعى (الفيس بوك)، وكذا فى مقر القسم القنصلى، وأجرت لقاءين مع رموز وأعضاء الجالية المصرية فى كل من فرانكفورت وبرلين للتوعية بالقواعد المنظمة للانتخابات، وحث أبناء الجالية المصرية على التصويت فيها وممارسة الحق الذى كفله لهم الدستور، والذى لم يكن من الممكن تحقيقه لولا ثورتين شعبيتين”.

وأوضح أن السفارة أجرت عدة لقاءات مع كبار المسئولين فى وزارة الداخلية الألمانية للعمل على توفير أقصى درجات التأمين فى محيط السفارة والقنصليتين فى هامبورج وفرانكفورت، وتوفير كافة الإجراءات الضرورية لتسهيل عملية التصويت ومواجهة أية محاولات محتملة من الجماعة الإرهابية للتشويش على العملية الانتخابية.

الوسوم:, ,
الوسوم:, ,
%d مدونون معجبون بهذه: