السياسة والشارع المصريعاجل

سهل ومباشر.. آراء طلاب العلمي بالثانوية الأزهرية في امتحان البلاغة

أدى طلاب القسم العلمي للثانوية الأزهرية اليوم الأربعاء امتحان مادة البلاغة في كافة محافظات الجمهورية ضمن امتحانات نهاية العام الدراسي الحالي.

الثانوية الأزهرية
وأجرى الحدث الآن بثا مباشرا من أمام معهد حلمية الزيتون لمعرفة آراء الطلاب حول مستوى الامتحان، حيث سادت حالة من الارتياح بين كافة الطلاب بسبب مستوى الأسئلة.

youtube
وأكد طلاب القسم العلمي للثانوية الأزهرية ان امتحان اليوم كان في المتناول وجاءت أسئلته بشكل مباشر ولم تخرج عن المنهج المقرر مع مناسبة الوقت المحدد لها.

ويبلغ عدد لجان الشهادة الثانوية الأزهرية هذا العام حوالي (605) لجان على مستوى الجمهورية، يؤدي الامتحانات فيها ما يقارب (139000) طالب وطالبة في مختلِف الأقسام، ويبلغ عدد طلاب القسم الأدبي (91393) طالبا، وطلاب القسم العلمي (46648)، و(143) طالبا من طلاب شعبة العلوم الإسلامية، و(539) طالبا في معاهد البعوث الإسلامية.

وأعلن وكيل الأزهر الدكتور محمد الضويني، عن تخصيص غرفة عمليات برئاسته للتواصل المباشر مع المسؤولين بغرفة امتحانات الشهادة الثانوية الأزهرية، وذلك من خلال تلقي الشكاوى عبر الإرسال على الواتساب، لتلقي الشكاوى إلكترونيًّا في سرية تامة، على مدار اليوم، مع ضرورة أن يرسل مقدم الشكوى ما يثبت هُويته، وعدم إرسال الشكوى لأكثر من جهة لعدم التضارب.

ودعا وكيل الأزهر الطلاب إلى الحرص على التركيز في المذاكرة ومراجعة المواد الدراسية قبل أداء الامتحانات، وعدم إهدار وقت المذاكرة في تتبع صفحات ومواقع الغش الوهمية المنتشرة على وسائل التواصل الاجتماعي، موضحًا أن تلك الصفحات تعتمد على نشر نماذج امتحانات مزيفة أو خاصة بسنوات سابقة، وأنه لا يوجد تسريب لامتحانات الثانوية الأزهرية حيث تحظى منظومة الامتحانات بدرجة عالية من التأمين، وأن ما يثار من وقت لآخر على صفحات التواصل الاجتماعي هي حالات معدودة لتمرير ورقة الامتحان بعد انتهاء الزمن المحدد للإجابة، ويتم عمل محاضر فورية بها ومحاسبة المتورطين فيها.

زر الذهاب إلى الأعلى
%d مدونون معجبون بهذه: