سيمبا التنزاني يحافظ على تقدمه أمام الأهلي بهدف بعد مرور 75 دقيقة

عدد المشاهدات: 43

حافظ فريق سيمبا التنزاني على تفوقه أمام الأهلي بهدف بعد مرور 75 دقيقة في اللقاء الذي يجمعهما علي استاد مكابا بدار السلام في تنزانيا ضمن منافسات الجولة الثانية لدور المجموعات بدوري أبطال إفريقيا.

وأحرز لويس ميكيسوني هدف سيمبا التنزاني في الدقيقة 31 من تسديدة قوية سكنت مرمي محمد الشناوي في أحداث الشوط الأول.

وحاول الأهلي خلال أحداث الشوط الثاني ، الضغط علي دفاعات سيمبا من أجل ادراك هدف التعادل ، ودفع موسيماني بكلا من محمد مجدي أفشة وعمر السولية بدلا من كهربا ووالتر بواليا لتنشيط الجانب الهجومي في الدقيقة 59.

وجاءت فرصة خطيرة لفريق سيمبا في الدقيقة 72 من أحداث اللقاء لكنها تعلو عارضة محمد الشناوي.

وبدأ الأهلي اللقاء بتشكيل مكون من:

حراسة المرمى : محمد الشناوي.
خط الدفاع : محمد هاني، بدر بانون، ياسر إبراهيم، محمود وحيد.
خط الوسط : أكرم توفيق، حمدي فتحي، أليو ديانج.
خط الهجوم : محمود كهربا، جونيور أجايي، والتر بواليا.

وتواجد على دكة البدلاء ، علي لطفي، ومحمد شريف ومروان محسن، وعمرو السولية وأحمد بيكهام، وأيمن أشرف، ومحمد مجدي أفشة.

فيما بدأ سيمبا المباراة بتشكيل مكون من:

حراسة المرمى: آيشي مانولا

خط الدفاع: جواش أونيانجو، شوماري كابومبي، واوا، حسيني

الوسط: تاديو لوانجا، شاما، ديولونجا، مزاميرو ياسين.

خط الهجوم: موجالو، ميكيسوني.

ويدخل الأهلي اللقاء متصدرا قمة المجموعة الأولي بعد الفوز علي المريخ 3-0 في الجولة الأولي ، ويليه سيميا ثانيا بفارق الأهداف بعد فوزه علي قيتا كلوب بهدف نظيف ، بينما يتواجد فيتا كلوب والمريخ السوداني في المركزين الثالث والرابع.

وحرص عدد من أعضاء الجالية المصرية في تنزانيا على التواجد في محيط فندق إقامة بعثة الاهلي في دار السلام؛ لمؤازرة الفريق ومرافقته إلى ملعب المباراة.

وحرص أعضاء الجالية المصرية في تنزانيا على تشجيع اللاعبين، وترديد الهتافات أثناء التحرك إلى ملعب المباراة؛ لدعمهم وتحفيزهم على تحقيق نتيجة إيجابية في مواجهة فريق سيمبا التنزاني اليوم.

وكان السفير محمد جابر أبو الوفا سفير مصر في تنزانيا وطاقم السفارة، قد تواجدوا بالكامل في مقر إقامة بعثة الأهلي، ورافقوا الفريق إلى استاد مكابا الذي يستضيف المباراة.

وتحمل مباراة الأهلي وسيمبا التنزاني اليوم في النسخة الجارية من دوري الأبطال، الرقم19 للأهلي أمام الأندية التنزانية على مدار مسيرته القارية بعدما خاض18مباراة من قبل.

وتمكن الأهلي من تحقيق الفوز في11 مباراة وتعادل في4 مباريات وخسر3 مرات.

والتقى الأهلي بأربعة أندية من تنزانيا هي «يانج أفريكانز-سيمبا – بامبا – ماجي ماجي».

ويأتي يانج أفريكانز، على رأس قائمة الأندية التنزانية التي التقاها نادي القرن، بعدما واجه الأهلي في10 مباريات؛ كان أولها في دوري أبطال إفريقيا نسخة١٩٨٢، وآخرها في نسخة٢٠١٤ من البطولة ذاتها.

ويأتي سيمبا في المرتبة الثانية، بعد يانج أفريكانز، بعدما التقى بالأهلي في أربع مباريات.

بالإضافة إلى سيمبا ويانج أفريكانز، التقى الأهلي مع فريق بامبا موانزا في بطولة إفريقيا أبطال الكؤوس عام ١٩٩٣، ثم التقى بفريق ماجي ماجي، في بطولة دوري الأبطال نسخة١٩٩٩ في دور الـ٣٢.

الفوز بخماسية دون رد هو العنوان الأبرز لمواجهات الأهلي بفرق تنزانيا، وهي النتيجة التي حققها بطل إفريقيا التاريخي على حساب «يانج أفريكانز وبامبا وسيمبا».

ونجح لاعبو نادي القرن في زيارة شباك الفرق التنزانية في 36 مناسبة، ويعد حسام حسن، لاعب الأهلي الأسبق، هو الهداف التاريخي لمواجهات بطل إفريقيا مع فرق تنزانيا بعدما سجل6 أهداف.

واستقبلت شباك الأهلي7 أهداف، ونجح في الخروج بشباك نظيفة في12 مباراة، من أصل 18، وتمنعت شباك فرق تنزانيا أمام لاعبي الأهلي في4 مباريات.