أخبار السياراتأخبار عالميةمنوعات

شركة سويدية تبتكر تقنية دوران السيارة بوحدة زاوية 360 درجة

كشفت Protean Electric ، الشركة السويدية المصنعة للمركبات الكهربائية NEVS ، عن Protean360 + ، وهي عبارة عن “وحدة ركنية” تعمل بالكهرباء تم تطويرها بشكل مشترك ومصممة للجيل التالي من وحدات النقل الحضري.

هذه الكبسولات عبارة عن تصميم من الجيل التالي لمركبات النقل الحضري الذي يؤمل أن ينقل الأشخاص والبضائع حول المدن المزدحمة بسلاسة وكفاءة ، وستكون وحدة الزاوية هذه مفيدة جدًا في مثل هذه البيئات لأنها ستوفر قدرة توجيه لا حدود لها بزاوية 360 درجة من أجل القدرة على المناورة.

سيسمح الدوران الكامل  للمركبة بالدوران ضمن نطاق أقدامها، مما يساعدها على التغلب على شوارع حضرية ضيقة للغاية والوقوف في مساحات ضيقة بدقة جانب الرصيف.

مستقبل التنقل بالمدن مع سيارات تلف 360 درجة بشارع ضيق

تجمع وحدة الزاوية Protean360 + هذه القدرة على التوجيه مع إعداد التعليق المبتكر والتحكم الهوائي في ارتفاع الركوب ومحرك كهربائي فعال وقوي داخل العجلة.

سيسمح الحجم الصغير للوحدة للحجرة الحضرية بأرضية داخلية مسطحة تمامًا وتوفر سهولة الوصول عبر الأبواب الأمامية والخلفية والجانبية.

بمجرد ثباتها، تتيح ميزة التحكم في ارتفاع الركوب للأفراد، وإسقاط نقطة دخول السيارة للحد من المستوى لسهولة تحميل الأحمال الثقيلة أو المرهقة، والوصول بدون خطوات للركاب الذين يعانون من إعاقة حركية.

وصرح KY Chan ، الرئيس التنفيذي لشركة Protean Electric: “تكتسب وسائل النقل كخدمة في المناطق الحضرية زخمًا ، ومعها الحاجة إلى فئة جديدة من مركبات النقل الحضري سواء كانت مشتركة أو خاصة ، للركاب أو تسليم البضائع ، التي يقودها الإنسان أو ذاتية القيادة ، فإن هذه المركبات الجديدة تتطلب تقنيات جديدة لتكون مناسبة للغرض.

وتابع أنه ولدت وحدة ركن Protean360 + من التفكير المبتكر لفريقنا حول كيفية تلبية متطلبات الجيل التالي من المركبات الحضرية “.

وصرحت NEVS AB بأنها ستستخدم تقنيات Protean في تصميمات المركبات المستقبلية، عندما تعتبر مناسبة.

زر الذهاب إلى الأعلى
%d مدونون معجبون بهذه: