السياسة والشارع المصريعاجل

شكرى يجرى مباحثات بروسيا ويؤكد: مؤشرات إيجابية فى ملف عودة السياحة

بدأ وزير الخارجية سامح شكرى نشاطه فى أول زيارة لموسكو منذ وقوع الطائرة الروسية بسيناء بمحادثات مع رئيس مجلس الدوما الروسى (البرلمان الروسى)، كما التقى بنظيره الروسى سيرجى لافروف. ومن جانبها قالت قناة روسيا اليوم أن وزير الخارجية شكرى أكد فى مستهل لقائه بنظيره الروسى سيرجى لافروف بموسكو الأربعاء أن هناك دينامية إيجابية فى ملف استئناف تحليق الطيران الروسى إلى مصر، وتابع أن التعاون فى مجال السياحة يعد من أهم المسائل المطروحة على جدول أعمال اللقاء.

وفى الإطار نفسه قال لافروف أن روسيا ومصر مصممتان على دفع الشراكة الاستراتيجية بينهما إلى الأمام دون أى انقطاع. وتابع أن تكثيف الاتصالات الثنائية يعكس حالة العلاقات الروسية-المصرية التى تشهد نهوضا، وذكر بأن زعيمى البلدين أجريا مؤخرا مكالمة هاتفية تطرقا خلالها إلى حالة العلاقات الثنائية، وتبادلا التقييمات للوضع فى المنطقة، وبالدرجة الأولى فى سوريا وليبيا. ومن المنتظر أن يجرى شكرى خلال زيارته لموسكو، والتى تستغرق يوم عمل واحد، لقاءات مع وزير الصناعة والتجارة رئيس الجانب الروسى فى اللجنة المصرية الروسية المشتركة، بالإضافة إلى نائب رئيس وزراء روسيا، ولقاءات إعلامية هامة مع قناة روسيا اليوم وروسيا 24 التى تعتبر أكبر القنوات الروسية انتشاراً، فضلاً عن لقاءات إعلامية مع ممثلى عدد من الصحف الروسية.

و تكتسب الزيارة أهمية خاصة على ضوء التطور الإيجابى الملحوظ الذى تشهده العلاقات المصرية الروسية، وأهمية متابعة مشروعات التعاون الثنائى المختلفة، وفى مقدمتها مشروع بناء المحطة النووية فى الضبعة، ومتابعة نتائج اجتماعات الدورة العاشرة للجنة المصرية الروسية المشتركة التى عقدت فى القاهرة فى نهاية شهر يناير الماضى وما تمخض عنها من اتفاقيات فى مجالات الصناعة والاستثمار والطيران، بالإضافة إلى التعاون فى المجال العسكرى والأمنى ومكافحة الإرهاب، وجهود عودة السياحة الروسية.

http://www.youm7.com/story/2016/3/16/شكرى-يجرى-مباحثات-بروسيا-ويؤكد–مؤشرات-إيجابية-فى-ملف-عودة-ا/2632072#

زر الذهاب إلى الأعلى