شوربة البصل والتفاح تحمى من السرطان وتساعد على التدفئة

63

يلجأ الجميع في فصل الشتاء إلى المشروبات التي تساعد على التدفئه، وأهمها الشوربة، وكشف الموقع الطبي “dailyhealthpost” أن تناول حساء البصل يشفي جسمك من الداخل الى الخارج، بالإضافة إلى أنه يشعرك بالدفء.

وأجريت مجموعة من الدراسات العلمية على المكونات التي تدخل في تكوين هذه الوصفة، وأكد الموقع علي أهمية هذه المكونات من الناحية الطبية، خاصة لاحتوائها على مضادات أكسدة قوية تحمي من الاصابة بالسرطان وأمراض القلب.

ونصح الموقع بضرورة تواجدها على سفرتك حتي يستفيد جسمك من هذا الكم الهائل من المواد الغذائية، حيث يحتوي كل من التفاح والبصل على مادة كيرسيتين “quercetin”، التي تحمي من أمراض القلب والسرطان.

وأشارت الدراسة إلى أن كيرسيتين” quercetin” هو أكثر فعالية من ريسفيراترول”” resveratrol من حيث تثبيط نمو الورم. ومن المعروف أن موانع التأكسدantioxidant” ” تمنع نمو الخلايا السرطانية من سرطان الثدي والقولون والبروستات والمبيض والورم والرئة .

شوربة البصل والتفاح

المكونات
2 بصل أصفر حلو مقطع رقيق
ملعقة كبيره من زيت زيتون
ملعقة كبيرة من الزبدة غير المملحة
4 تفاحات
1/2 كوب من عصير التفاح غير المحلى
1 ربع مرق الخضار العضوي
2 فص ثوم مهروس
1/2 كوب من الكاجو
الطريقة
في وعاء ذوب الزبدة والزيت على نار متوسطة ثم أضف البصل ويُقلى إلى أن يصبح لونه ذهبيًا مع التحريك من وقت لآخر ،اضف قطع التفاح مع الطهي لمدة 2-3 دقائق. أضف عصير التفاح ،ارفع الحرارة حتي الغليان ،بعد حوالي 5 دقائق اضف الثوم ومرق الخضار والكاجو. يُغلى المزيج ثم يُقلل النار إلى درجة حرارة منخفضة ثم يُغطّى ويُترك على نار خفيفة لمدة 30 دقيقة، توضع مكونات الحساء في الخلاط ويضاف الملح والتوابل حسب الرغبة.