أخبار الرياضةرياضة محلية

شوقي غريب: مهمتي هي إعداد جيل جديد للكرة المصرية

تحدث شوقي غريب، المدير الفني لمنتخب مصر الأولمبي، عن صعوبة مهمة الجيل الحالي لشباب الفراعنة قائلا: “لدينا فريق أنهى مهمته بطلا لإفريقيا وفي ربع نهائي الأولمبياد، وبالتالي مهمة الجيل التالي أن يتخطى ما حققه السابق. في المرة السابقة لم يكن هناك تصفيات لكأس أمم إفريقيا تحت 23 عاما ولعبنا مباشرة، ولكن هذه المرة سنخوض تصفيات من 3 مراحل”.

وأضاف غريب، في تصريحات تليفزيونية لبرنامج جمهور التالتة، على فضائية أون تايم سبورتس2: “لدينا لاعبون محترفين في أوروبا ونجمع عنهم المعلومات، ولكن المشكلة أننا لا يمكننا الاستعانة بهم إلا في مواعيد الأجندة الدولية، وهناك العديد من المراحل السنية المختلفة، ولدينا رؤية حولهم جميعا”.

وكشف المدير الفني للمنتخب الأولمبي أن المهمة القادمة على عاتقه هي إعداد جيل جديد للكرة المصرية بعدما أنهى الجيل الماضي مهمته فائزا ببطولة إفريقيا تحت 23 عاما لأول مرة في تاريخ مصر ثم الوصول إلى دور الثمانية لدورة الألعاب الأولمبية في طوكيو”.

وواصل غريب: “اللاعبين في الجيل السابق تعرضوا للظلم، لأنهم وصلوا إلى 20 و21 عاما بدون لعب أي مباراة رسمية، حيث ألغيت بطولة الشباب ثم ألغي كأس العالم أيضا وهذا سبب بعض القصور في الإعداد”.

وأكمل المدير الفني لشباب الفراعنة: “الدرجة الثانية تضم العديد من اللاعبين المميزين. هناك مباريات في الدوري والكأس هذا الأسبوع، ولهذا فضلنا أن يقام معسكر لاعبي الدرجة الثانية لمدة يومين حتى نتعرف عليهم ونشاهدهم عن قرب ولكن سيكون لهم المزيد من المعسكرات، لأن الدرجة الثانية منجم لاعبين”.

زر الذهاب إلى الأعلى
%d مدونون معجبون بهذه: