السياسة والشارع المصريعاجل

طارق العوضي يناشد السيسي بالعفو الرئاسي عن هشام جنينه وسيد مشاغب

وجه المحامي طارق العوضي، عضو لجنة العفو الرئاسي، رسالة للرئيس عبد الفتاح السيسي، ناشده فيها بالعفو الرئاسي عن المستشار هشام جنينة، الرئيس السابق للجهاز المركزي للمحاسبات، وسيد مشاغب؛ رئيس رابطة مشجعي نادي الزمالك لكرة القدم، وجميع مشجعي الكرة، قائلًا: “إنهم يستحقون ومصر تستحق أن يكون أمثالهم أحرارًا”

العفو عن هشام جنينة وسيد مشاغب
وكتب طارق العوضي تغريدة على تويتر “صباح الخير السيد رئيس الجمهورية بوصفي مواطن مصري ومحام اناشد سيادتكم صدور قراركم بالعفو عن المستشار هشام جنينة فهو يستحق ومصر تستحق ان يكون امثال سيادته احرارا… #الجمهورية_الجديدة”.
وقال العوضي: “صباح الخير السيد رئيس الجمهورية بوصفي مواطن مصري ومحام اناشد سيادتكم صدور قراركم بالعفو عن الشاب/ سيد مشاغب وجميع مشجعي الكرة.. فهم يستحقوا ومصر تستحق ان يكون امثالهم احرارا #الجمهورية_الجديدة”.
الجدير بالذكر أن المحامي طارق العوضي، عضو لجنة العفو الرئاسي، أكد أنه سيتقدم اليوم بقائمة من الأسماء لرئاسة الجمهورية للعفو عنها، تضم القائمة ١٢٨٣ شخصًا، و١٠٠٤ محكومين عليهم و٢٧٩ محبوسًا احتياطيًا، وذلك من خلال مبادرة “حملة الحرية للمجهولين”.

قائمة أسماء للعفو الرئاسي
وكتب طارق العوضي في تدوينة سابقة عبر الفيس بوك “على بركة الله نعلن بيانات القائمة الأولى التي وصلتنا من حضراتكم قبل تقديمها اليوم الى الاجهزة المختصة..”.
وقال طارق العوضي في مقطع فيديو، بثه عبر صفحته الشخصية بمواقع التواصل الاجتماعي “فيس بوك” إنه أعلن عن مبادرة، منذ أسبوع، وأطلق عليها اسم “حملة الحرية للمجهولين” وقال أنه أطلق الحملة “في محاولة مشروعة أن نكون جميعًا صوت من لا صوت له، نحمل عنهم آناتهم، ونشارك أهاليهم المكلومين وسائدهم، ونلتحف معهم بغطاء البائسين”.
وتابع طارق العوضي: “بداية أتوجه بخالص الشكر والتقدير والاحترام إلى مجموعة من السيدات والسادة، الذين تطوعوا في تلقي بيانات الأهالي، وإرسالها إلينا، وكل من قدم الدعم اللوجيستي لإتمام هذا العمل، رغم ما أحاط به من معوقات”.
وأضاف العوضي: “أؤكد للجميع أن دوري ودور زملائي في لجنة العفو الرئاسي ينحصر في تلقي تلك الطلبات، وتقديمها لرئاسة الجمهورية، مع التوصية أن يتم بحثهم جميعًا، وإصدار القرارات بشأنهم، حتى ينالوا جميعًا حريتهم المستحقة، وتشفى قلوب قومًا مؤمنين”.

رسالة لرئيس الجمهورية
ووجه رسالة لرئيس الجمهورية: “كلمتى أقدمها لفخامة الرئيس عبد الفتاح السيسي، عبر هذه المنصة الالكترونية، وإلى مكتب الرئاسة، وأعلم جيدًا حجم المسئولية الملقاة على عاتقهم جميعًا”
وفي رسالته لرئيس الجمهورية قال طارق العوضي: “سيادة الرئيس، أناديكم باسم مئات الأسر المكلومة، أن تمتد أياديكم لأبنائك في هذا الوطن، وأن تمنحوهم فرصة جديدة، في العودة لأحضان وطنهم، بعيدًا عن أسوار السجون اللعينة”.

وتابع رسالته لرئيس الجمهورية فقال العوضي: “إننا أحمل لسيادتكم رسالة آلاف الأمهات والزوجات والأبناء والأصدقاء، أن تعيدوا رسم البسمة على شفاههم، وأن تجففوا دموعهم التي ظلت أيام وشعور وسنين”، لتكن جمهوريتنا الجديدة وبحق وطن يتسع للجميع، فولًا وفعلًا، والأب إن قسى أحيانًا لكنه لن يضيع أبنائه”.

واستطرد قائلًا: “وهذا هو عهدنا بكم، ووعدكم لشعبكم في كلمتكم التاريخية في حفل إفطار الأسرة المصرية، وهذه رسالتنا لسيادتكم أنقلها إليكم في انتظار الجواب، وأن تتحول تلك القائمة من قائمة طلي عفو وإخلاء سبيل، إلى قائمة إعلانات قرارات جمهورية بالعفو الفعلي وقرارات من النيابة العامة بإخلاء السبيل بعد إعادة دراسة جميع المحبوسين احتياطيًا”.

زر الذهاب إلى الأعلى
%d مدونون معجبون بهذه: