أخبار مصرالسياسة والشارع المصريعاجل

طارق شوقي: العام الدراسي في موعده

أكد الدكتور طارق شوقي وزير التربية والتعليم والتعليم الفني، أن الوزارة أرسلت لطلاب الثانوية العامة المتشككين فى إجاباتهم مليوني ورقة وهناك 20 ألف تقدموا لهذا، موضحا: “لم يتم العثور على غلطة فى التصحيح الالكتروني”.

وأضاف فى مداخلة هاتفية مع الكاتب الصحفي سيد علي مقدم برنامج “حضرة المواطن” المذاع على فضائية “الحدث اليوم” أن  باب التظلمات مازال مفتوح حتى يوم الأثنين المقبل.

تأجيل العام الدراسي

وعن شائعة تأجيل العام الدراسي، أوضح: “ ظاهرة الشائعات يجب التخلص منها والعالم كله فيه تعليم وكورونا والطلبة لن يحتملوا فقدان محتوى تعليمي أكثر من الماضي، والدولة مستمرة في تنظيم العام الدراسي، وفى موعده قولا واحدا ونعمل على تطعيم العاملين فى المنظومة التعليمية ولو فى أى تغيير الدولة ستعلن عنه، والعام الدراسي فى موعده ولن يتم تأجيله”.

وكانت وزارة التربية والتعليم والتعليم الفنى، أعلنت آليات وضوابط سد العجز بأعضاء هيئة التدريس بالمدارس استعدادا للعام الدراسى الجديد، المقرر انطلاقه 9 أكتوبر المقبل.

 فتح باب التطوع

 وكشفت وزارة التربية والتعليم والتعليم الفني، عن فتح باب التطوع بالمدارس من حملة المؤهلات العليا التربوية على أن ينحصر عمل المتطوع فى مساعدة المعلمين من خلال تنفيذ المهام التى يتم تكليفهم بها من خلال مشرف المادة ويكون التطوع بمدارس لا يوجد  بها طلاب مقيدون لهم صلة قرابة بالمتطوع حتى الدرجة الثانية.

وقررت وزارة التربية والتعليم، بتفعيل القرار الوزاري رقم (202) بتاریخ 2 يونيو 2013، بشأن توزيع أعضاء التعليم والإداريين والخدمات للمعاونة بالمدارس والإدارات والمديريات التعليمية، وفتح باب التطوع للعمل بالمدارس من حملة المؤهلات العليا التربوية على أن ينحصر عمل المتطوع في مساعدة المعلمين من خلال تنفيذ المهام التي يتم تكليفهم بها من خلال مشرف المادة، ويكون التطوع بمدارس لا يوجد بها طلاب مقيدون لهم صلة قرابة بالمتطوع حتى الدرجة الثانية.

وإمكانية سد العجز في الحالات القصوى عن طريق الموجهين، وتفعيل موافقة وزارة المالية بجواز الاستعانة بغير العاملين بالتربية والتعليم من حملة المؤهلات العليا التربوية للقيام بالعمل بنظام الحصة، وبما لا يجاوز قيمة (20 جنيها للحصة الواحدة) على أن يتم الصرف خصما على بند (4/3) مكافآت لغير العاملين عن خدمات مؤداه (تمويل صناديق وحسابات خاصة بالباب الرابع (الدعم والمنح والمزايا الاجتماعية) بموازنة المديرية وفي حدود الموارد الذاتية المتاحة بحسابات الأنشطة التعليمية بالمديرية، وذلك وفقًا للضوابط الواردة بالتأشير العام رقم (9) والذي ينص على لا يجوز الصرف على اعتمادات بند 4/3 مكافآت لغير العاملين عن خدمات مؤداه بالباب الرابع الداعم والمنح والمزايا الاجتماعية إلا لمن تستعين بهم الجهات الداخلة في الموازنة العامة للدولة من العاملين من خارج الجهاز الإداري للدولة ووحدات الإدارة المحلية.

 وتابعت الوزارة: في جميع الأحوال لا يجوز أن تزيد فترة الاستعانة عن إحدى عشر شهرا خلال العام المالي الواحد وذلك مع مراعاة ما يلي:

– عدم تحميل الموازنة العامة للدولة بأية أعباء مالية نتيجة الاستعانة بهؤلاء العاملين وتوافر مؤهلات علمية تتناسب وطبيعة الوظيفة المستعان بهم من أجلها.

-الأخذ في الاعتبار تصنيف المقبولين وفقا للمواد الدراسية والتوزيع الجغرافي قبل الاستعانة.

– التأكيد على عدم المطالبة مستقبلا بالتعيين على الموازنة العامة للدولة.

على أن يتم ذلك وفق الضوابط التالية:

الاستعانة بالمعلمين بالحصة ممن لديه خبرة سابقة في أعمال التدريس من حملة المؤهلات العليا التربوية، ووفق الاحتياج الفعلي والعجز بالمدارس.

زر الذهاب إلى الأعلى
%d مدونون معجبون بهذه: