طاقة النواب تثمن جهود الدولة في تطوير المحاجر

عدد المشاهدات: 30
الرئيس عبد الفتاح السيسي

ثمن النائب السيد حجازي، عضو لجنة الطاقة بمجلس النواب، مجهودات الدولة في تطوير قطاع المحاجر على مستوى الجمهورية، فضلًا عن المشروع القومي لتحويل السيارات للعمل بالغاز الطبيعي، قائلًا “المحاجر قبل تولي الرئيس السيسي كانت متاحة للجميع ولم يكن هناك رقابة تذكر عليها ومنذ تولي السيسي أمور الحكم وضع خطة لتطويرها وأعطى توجيهات للحكومة بالاهتمام بهذه الأماكن وغلق منظومة الفساد في المحاجر”.

وأوضح “حجازي” أن هناك بعض الأشخاص الذين يقومون بشراء المحاجر بأسعار رخيصة والبعض الآخر يأخذ أكثر من المسموح له، مشيرًا إلى أن الرئيس السيسي وجه باستغلال هذه المحاجر باعتبارها ثروة قومية يجب أن ينتفع بها الجميع.

وأضاف عضو لجنة الطاقة بمجلس النواب، أن لجنة الطاقة بمجلس النواب كان ينادي إلى استغلال كافة الأماكن الطبيعية والتي من ضمنها المحاجر، لافتًا إلى أنها ستعود على الدولة بنفع كبير وسيدر دخلًا يمكن استخدامه في عمليات التطوير التي تهدف إليها الدولة.

يذكر أن الرئيس عبد الفتاح السيسي اجتمع اليوم، الأحد، مع الدكتور مصطفى مدبولي، رئيس مجلس الوزراء، والمهندس شريف إسماعيل، مساعد رئيس الجمهورية للمشروعات القومية والاستراتيجية، والمهندس طارق الملا، وزير البترول والثروة المعدنية، ومحمود شعراوي، وزير التنمية المحلية، واللواء مجدي أنور، رئيس الشركة الوطنية لإنشاء وتنمية وإدارة الطرق، واللواء أ.ح السيد البوص، رئيس الشركة المصرية للتعدين وإدارة واستغلال المحاجر والملاحات.

وقال السفير بسام راضي، المتحدث الرسمي باسم رئاسة الجمهورية، إن الاجتماع تناول متابعة جهود تطوير قطاع المحاجر على مستوى الجمهورية، فضلًا عن المشروع القومي لتحويل السيارات للعمل بالغاز الطبيعي.

ووجه الرئيس بالتطوير المنظم الشامل لمنظومة المحاجر على مستوى الجمهورية وفق آلية مركزية موحدة تحقق الحوكمة، وترسي مبادئ واضحة للعلاقة ما بين المستثمرين والدولة بهدف حسن ادارة الموارد الطبيعية للدولة.