أخبار مصرالسياسة والشارع المصري

طلاب ثانية ثانوى يبدأون امتحان اللغة الأجنبية الأولى ورقيا فى المدارس

بدأ طلاب الصف الثانى الثانوى العام، أداء امتحان اللغة الأجنبية الأولى فى المدارس ورقيا فى فترة الامتحان الأولى لمدة ساعة، ثم يحصل الطلاب على راحة ليبدأ الامتحان الإلكترونى على التابلت، حيث يتضمن الامتحان الورقى الأسئلة المقالية، أما الامتحان الإلكترونى يشمل أسئلة الاختيار من متعدد والتى تمثل 70%.

وحرصت المدارس على تطبيق الإجراءات الاحترازية والوقائية على الطلاب أثناء أداء الامتحانات، كما نبهت على الطلاب بعدم دخول لجنة الامتحانات، والابتعاد عن أى أفعال من شأنها الإخلال بأعمال الامتحانات.

جدير بالذكر، أن وزارة التربية والتعليم والتعليم، أكدت أنه تُعقد الامتحانات بالمدارس بلجان مؤمنة ومراقبة وفق الجداول المعلنة، ويؤدى الطلاب الامتحان على فترتين في الفترة الأولى يكون الامتحان فيها ورقيا أسئلة مقالية، وتمثل هذه الأسئلة نسبة 30% من درجة الامتحان، أما الفترة الثانية يكون الامتحان فيها إلكترونياً أسئلة اختيار من متعدد من خلال المنصة الالكترونية، وتمثل نسبة الأسئلة فيها 70% من درجة الامتحان.

وتعقد الامتحانات بالمدارس المجهزة سواء الرسمية أو الخاصة خلال الفترة الصباحية، وبالنسبة للمدارس غير المجهزة يلحق طلابها على المدارس المجهزة رسمية أو خاصة وتعقد الامتحان خلال الفترة المسائية.

زر الذهاب إلى الأعلى
%d مدونون معجبون بهذه: