ملف خاص | التقلبات المناخية وتداعيات الأمطارأخبار مصرعاجل

طوارئ فى غرف عمليات المرور تحسبا لسقوط أمطار على الطرق السريعة

استعدت غرف الطوارئ والإغاثة بإدارات عمليات المرور، تحسبا لتقلبات الطقس أو سقوط أى أمطار أو ظهور رياح، وتلقى بلاغات ناتجة عن سوء الأحوال الجوية على مدار الساعة بعد تحذيرات هيئة الأرصاد الجوية من عدم استقرار حالة الطقس وهطول أمطار غزيرة لمدة 4 أيام حتى يوم الجمعة.

 وتتابع غرفة عمليات الإدارة العامة لمرور، حركة السيارات أعلى المحاور و الميادين، بواسطة الخدمات المرورية المنتشرة على الطرق.

كما يتم مراقبة حركة السيارات بواسطة كاميرات المراقبة، لرصد أى كثافات مرورية بالمحاور مع نشر الأوناش المرورية بالطرق لرفع أى معوقات مرورية سواء الحوادث أو الأعطال.

 وقامت الإدارة العامة للمرور، بتوفير ونشر عدد من سيارات الإغاثة المرورية تم توزيعها على جميع أقسام الطرق، تقوم بمساعدة قائدى السيارات الذين تعطلت سياراتهم على الطرق او حوادث للسيارات من خلال رقم التليفون 01221110000.

كشفت الأرصاد الجوية، حالة الطقس خلال الأيام المقبلة، حيث كشفت عن الظواهر الجوية المتوقعة من غد الثلاثاء 2 فبراير حتى الجمعة 5 فبراير 2021.

 – يوم الثلاثاء 2 فبراير 2021:

استقرار وارتفاع فى درجات الحرارة ليسود طقس دافئ نهارا شديد البرودة ليلا.

 وتتعرض البلاد لحالة من عدم الاستقرار بالأحوال الجوية اعتبارا من الأربعاء وحتى الجمعة تبدأ على السواحل الشمالية الغربية وسيناء وتمتد خلال الفترة على باقى الانحاء

 يوم الأربعاء 3 فبراير 2021:

أمطار متوسطة إلى غزيرة على مناطق من السواحل الشمالية الغربية وشمال وجنوب سيناء وسلاسل جبال البحر الأحمر على فترات متقطعة.

نشاط رياح على مناطق من السواحل الشمالية الغربية

 يوم الخميس 4 فبراير 2021:

انخفاض فى درجات الحرارة حوالى 6 درجات

أمطار متوسطة إلى غزيرة على مناطق من السواحل الشمالية والوجه البحرى وشمال وجنوب سيناء وسلاسل جبال البحر الأحمر وشمال الصعيد على فترات متقطعة.

أمطار متوسطة على مناطق من القاهرة الكبرى ومدن القناة على فترات متقطعة.

نشاط رياح على مناطق من السواحل الشمالية الغربية وجنوب سيناء وشمال وجنوب الصعيد تكون مثيرة للرمال والأتربة على جنوب الصعيد.

اضطراب فى حركة الملاحة على البحرين الأحمر والمتوسط وارتفاع الموج من 2 إلى 3.5 متر.

 الجمعة 5 فبراير 2021:

أمطار متوسطة على مناطق من السواحل الشمالية الشرقية وجنوب سيناء وسلاسل جبال البحر الأحمر على فترات متقطعة

أمطار خفيفة لمتوسطة على مناطق من القاهرة الكبرى والسواحل الشمالية الغربية والوجه البحرى ومدن القناة وشمال الصعيد على فترات متقطعة

زر الذهاب إلى الأعلى
%d مدونون معجبون بهذه: