أخبار فنية و ثقافيةأخبار مصر

عايدة رياض تكشف سبب غيابها عن ندوة “الكيت كات” بمهرجان القاهرة السينمائي | فيديو

قالت الفنانة عايدة رياض: إن فيلم الكيت كات علامة ومن أفضل 100 فيلم فى السينما المصرية، مضيفة: “الكيت كات لن يتكرر مرة أخرى، وما زال عايشًا بين الجمهور”.

وعن عدم حضورها ندوة الفيلم فى مهرجان القاهرة السينمائي، قالت: “تلقيت اتصالًا هاتفيًّا من منظمي الندوة ولكن توقيت الندوة تعارض مع تصوير مشاهدي فى المسلسل الجديد، ولذلك لم أحضر ندوة فيلم الكيت كات”، متابعة: “السينما مخرج وورق، والكيت كات له أبعاد إنسانية، والمخرج داوود عبد السيد استطاع توظيف فريق عمل الفيلم بحنكة رائعة وصاحب رؤية واضحة”.

وكشفت الفنانة عايدة رياض، خلال لقائها ببرنامج “مساء دي إم سي”، المذاع على فضائية “دي إم سي”، كواليس عملها مع الفنان عادل إمام في فيلم اللعب مع الكبار، قائلة: “الفنان عادل إمام أستاذ كبير”.

youtube

وأضافت: “كنت بصور فيلم وسمعت أن الفنان عادل إمام بيعمل فيلم في الإستوديو اللي جنبي، وكنت عايزة أسلِّم عليه”، موضحة: “في مرة في الإستوديو لاقيت عادل إمام واقف بره الإستديو وقلته إزيك يا أستاذ عادل وقالي إزيك يا عايدة وقال لي على فكرة شفت لك  فيلم أحلام هند وكاميليا وكنتي هايلة يا عايدة”.

وقالت: “طلبت التمثيل مع عادل إمام وقالي «عنيا» وبعد 8 شهور طلبني للتصوير معه في فيلم اللعب مع الكبار”، موضحة: “عادل إمام فنان مخضرم، ومشهد الضرب بيني وبين عادل إمام صورناه مرة واحدة بس”، وتابعت مازحة: “كان فيه مسك جامد من الهدوم وهو ضربني وأنا ضربته”.
 

الندوة النقاشية

وكشف المخرج داوود عبد السيد، خلال الندوة النقاشية بمهرجان القاهرة السينمائي الدولي بمناسبة مرور 30 عامًا على فيلم “الكيت كات”، عن الاسم الأصلي لرواية الفيلم، مؤكدًا أنها كانت بعنوان “عرايا في الزحام”.

وأشار إلى أن أهل الحارة الحقيقيين كانوا شخصيات مكشوفة للجميع.

المخرج داوود عبد السيد

وأكد داوود، أن الرقابة اعترضت على إطلاق اسم الرواية على الفيلم  لذا تم تغييره لـ”الكيت كات”، رغم أن اسم الرواية لا يحمل في معناه أي إغراء أو محتوى جنسي.

وأضاف مخرج “الكيت كات” أن أفضل اسم للفيلم هو “عرايا في الزحام” بالفعل، وأضاف ساخرًا: “ربنا يخلي لنا الرقابة وتحافظ على أخلاقنا أكتر”.

زر الذهاب إلى الأعلى
%d مدونون معجبون بهذه: