أخبار مصرعاجلمحافظات

غلق طريقي “قنا – الأقصر” الصحراوي و”قفط – القصير” بسبب السيول

قرر اللواء أشرف الداودي محافظ قنا غلق طريقي قنا – الأقصر الصحراوي الشرقي وقفط – القصير بسبب سوء الأحوال الجوية وتراكم كميات كبيرة من المياه بها، نتيجة سقوط سيول من سلاسل جبال البحر الأحمر، جاء ذلك عقب مروره على الطرق الصحراوية للتأكد من صلاحيتها للاستخدام من عدمه.

وقال محافظ قنا إن قرار غلق الطرق جاء بعد التأكد من صعوبة السير عليها في ظل الأحوال الجوية غير المستقرة، وسقوط السيول من سلاسل جبال البحر الأحمر، موضحًا أن المياه غمرت طريق قنا – الأقصر الصحراوي الشرقي، وعلى الفور تم الدفع بمعدات التدخل السريع ومجموعة من اللوادر لعمل سدود ترابية على جانب الطريق ومنع تدفق المياه تمهيدا لإعادة فتحه مرة أخرى.

ولفت المحافظ إلى أنه تم غلق الطرق كإجراء احترازي للحفاظ على أرواح المواطنين وممتلكاتهم المادية وسيتم إعادة فتحها فور تحسن الأحوال الجوية وإزالة آثار الأمطار والسيول.

إقامة السدود

وأضاف الداودي أنه انتقل علي الفور لموقع الحدث برفقة عدد من القيادات التنفيذية للإشراف على عمليات اقامة السدود الترابية اللازمة لمنع تسرب المياه إلى الطريق السريع.

كما ناشد محافظ قنا المواطنين بضرورة استخدام الطريق الزراعى إلى مدينة الأقصر كبديل للطريق الصحراوى مؤكدا أن جميع الأجهزة التنفيذية تتابع الموقف عن كثب لتوفير البدائل المناسبة للمواطنين واحتواء الأزمة.

وفي سياق متصل ناشد اللواء أشرف الداودى محافظ قنا المواطنين مستخدمى طريق قفط – القصير بضرورة توخي الحذر أثناء السير على الطريق بسبب هبوب عاصفة ترابية خفيفة بالكيلو ١٥ من الطريق، قادمة من القصير إلى قفط.

محافظة قنا

وطالب محافظ قنا المواطنين بتخفيض السرعات وتشغيل الإشارات الضوئية، مؤكدا أنه يتم مراقبة الأحوال الجوية عن كثب وأنه فى حال تزايد حدة العاصفة وانعدام الرؤية سيتم غلق الطريق فورًا، للحد من الحوادث والحفاظ على الأرواح والممتلكات المادية لحين انتهاء العاصفة.

محافظ قنا

يذكر أن اللواء أشرف الداودي محافظ قنا في وقت سابق قد وجه برفع درجة الاستعداد القصوى لمواجهة سوء الأحوال الجوية، مؤكدا أن غرفة العمليات الرئيسية بإدارة الأزمات والكوارث بديوان عام المحافظة تعمل على مدار الساعة بالتنسيق مع غرف العمليات الفرعية بالمراكز والأحياء لمتابعة ومواجهة أي آثار سلبية تنتج عن سوء الأحوال الجوية.

زر الذهاب إلى الأعلى
%d مدونون معجبون بهذه: