فوزي البنزرتى يرشح الأهلي والزمالك للفوز بلقب دوري أبطال أفريقيا

عدد المشاهدات: 67

وضع التونسي فوزي البنزرتي، المدير الفني لفريق الوداد المغربي، قطبي الكرة المصرية الأهلي والزمالك بالإضافة إلى الترجي التونسي وفريقه كمرشحين لهم أفضلية في التتويج بدوري أبطال أفريقيا عقب إعلان الاتحاد القاري نتائج قرعة دور المجموعات التي أقيمت بالقاهرة أمس الأول في حضور مندوبي الأندية المشاركة بالكامل.

وقال فوزي البنزرتي في تصريحات نقلها موقع “البطولة” المغربي إن الأندية الأربعة الأهلي والزمالك والترجي والوداد مرشحين أكبر للفوز بالبطولة القارية في النسخة الحالية.

أضاف مدرب الوداد في حوار مع صحيفة “وين وين” العربية: “حاليًا لا يمكن أن أجزم أن فريقي باستطاعته التتويج بلقب هذه السنة، الأمور ما زالت مبكرة بعض الشيء على توقع تتويجنا، لكن أرشح فرق الأهلي والزمالك والترجي والوداد لنيل اللقب“.

تابع المدرب التونسي: “بصراحة الجميع أصبح يستعد جيدا لهذه البطولة القوية، والنظام الجديد يقلل من نسبة حدوث المفاجآت بعد دور المجموعات، كما أن جماهير الفرق العربية أصبحت تنتظر بفارغ الصبر، ديربيات بلدان شمال إفريقيا، ولا تتقبل الهزيمة أمام بعضها البعض”.

في سياق متصل، أسفرت قرعة دور المجموعات من بطولة دوري أبطال إفريقيا، عن مجموعات نارية، حيث وقع النادي الأهلي ضمن المجموعة الأولى التي تضم أندية فيتا كلوب الكونغولي وسيمبا التنزاني والمريخ السوداني، بينما وقع الزمالك ضمن المجموعة الرابعة مع أندية الترجي التونسي ومولودية الجزائر الجزائري وتونجيت السنغالي. 
وتبدأ مباريات دور مجموعات دوري أبطال أفريقيا 2021 في 12 فبراير 2021 بالجولة الأولى، وستنتهي بالجولة السادسة في 10 أبريل 2021.
وجاءت مجموعات دوري أبطال إفريقيا على النحو التالي ..
المجموعة الأولى: الأهلي (مصر)-  فيتا كلوب (الكونغو)-  سيمبا (تنزانيا)- المريخ (السودان)
المجموعة الثانية: مازيمبي (الكونغو)- صان داونز (جنوب افريقيا)- الهلال (السودان)- شباب بلوذداد (الجزائر)
المجموعة الثالثة: الوداد (المغرب)- حوريا كوناكري (غينيا)- بترو اتليتكو (أنجولا)- كايزر تشيفز (جنوب افريقيا)
المجموعة الرابعة: الترجي (تونس)- الزمالك (مصر)- مولودية الجزائر (الجزائر)- تونجيت (السنغال)
وتعتمد لائحة الاتحاد الأفريقي لكرة القدم “كاف” بشكل أساسي على تصنيف الأندية بناء على تصنيف كاف للسنوات الخمس الأخيرة، إضافة على معايير تضعها لجنة مسابقات الأندية في الحالات الطارئة وفقًا لرؤية الأعضاء.
ويعتمد تصنيف كاف للسنوات الخمس الأخيرة على نتائج الأندية في البطولات التي يشرف عليها، وبناء عليه فإن كل فريق يحصد نقاط من مشاركاته في السنوات الخمس الأخيرة ويختلف معامل قيمة كل بطولة حسب تاريخها حيث أن بطولة 2019-2020 تمنح معامل نقاط أكثر من سابقتها وهكذا حتى السنة الخامسة.