في الظهور الأول لموسيماني.. الأهلي يفوز على المقاولون بهدف مقابل لا شيء

عدد المشاهدات: 49

حقق فريق الأهلي فوزاً صعباً على المقاولون بهدف نظيف خلال المباراة التي جمعتهما مساء اليوم،الأحد، باستاد القاهرة في الجولة الـ31 لبطولة الدوري الممتاز .

سجل هدف الأهلي عمرو السولية من ركة جزاء، ولعب الاهلي بتشكيل مكوّن من : محمد الشناوي، محمد هاني – ياسر إبراهيم – أيمن أشرف – أحمد فتحي، حمدي فتحي – عمرو السولية – محمد مجدي “قفشة” – حسين الشحات – محمود عبد المنعم “كهربا” وأليو بادجي ، فيما ضمت قائمة البدلاء ، كلاً من: علي لطفي – مروان محسن – صالح جمعة – وليد سليمان – أليو ديانج – جيرالدو – محمد شكري – عربي بدر – محمد فخري.

فيما ضم تشكيل المقاولون ، كلاً من : محمود أبو السعود – أمير عابد – محمد سمير – إبراهيم صلاح – كريم مصطفى – حسن الشامي – محمد مجلي – فاروقا – لويس إدوارد – شكري نجيب – سيف الدين الجزيري ، وضمت قائمة البدلاء كلاً من: حسن شاهين – يوسف الجوهري – طاهر محمد طاهر – عبد الرحمن فاروق – محمود السيد – أحمد الشيمي – محمد عصام – معروف يوسف.

وبهذا الفوز رفع الأهلي رصيده إلى 82 ويواصل تربعة على قمة بطولة الدوري التي حسمها لصالحه مؤخراً للمرة الخامسة على التوالي والـ42 في تاريخه ، فيما تجمّد رصيد المقاولون عند 52 ويبقي في المركز الرابع..وقاد الأهلي في مباراة اليوم الجنوب أفريقي بيتسو موسيماني المدير الفني الجديد للفريق الذى تولي المسئولية خلفاً للسويسري رينيه فايلر.

 بدأ الاهلي المباراة بنشاط مبكر عن طريق كهربا وبادجي وقفشة ، لكن دون خطورة حقيقة وحاول الأحمر إختراق حصون المقاولون العرب الدفاعية عن طريق الكرة العرضية لكن دفاع المقاولون تعامل مع هذه الكرات بشكل جيد.

في المقابل ، لجأ المقاولون بقيادة مدربه عماد النحاس للهجمات المرتدة التى جاءت على فترات مُتباعدة ولم تشكل خطورة على مرمى المارد الأحمر ، وأحتسب حكم المباراة جهاد جريشة ضربة حرة مباشرة للأهلي سددها قفشة في “يد” محمد أبو السعود حارس المقاولون.

نشط أداء المقاولون تدريجياً عن طريق إنطلاقات مجلي والجزيري ولويس أدوارد وتوقفت المباراة لعلاج محمد الشناوي وحاول الجهاز الطبي للأهلي علاج الشناوي لكن دون جدوى ليُغادر أرض الملعب ويشارك بدلاً منه على لطفي في الدقيقة 28.

وأحتسب حكم المباراة جهاد جريشة ضربة حرة مباشرة للأهلي سددها قفشة في “يد” محمد أبو السعود حارس المقاولون ، .نشط أداء المقاولون تدريجياً عن طريق إنطلاقات مجلي والجزيري ولويس أدوارد وتوقفت المباراة لعلاج محمد الشناوي.

وتعرض كهربا للعرقلة في الدقيقة 37 بعدها لجأ جهاد جريشة لتقية الفار ويتم إحتساب الكرة ضرب جزاء للأهلي في الدقيقة 39 يُسجل منها عمرو السولية هدف الأهلي الأول  وشهدت الدقائق الأخيرة من الشوط الأول محاولات من الاهلي لتسجيل هدف ثانً كما نشط أداء المقاولون لكن الخطورة الحقيقية أنعدمت على مرمى الفريقين لينتهي هذا الشوط بتقدم الاهلي بهدف عمرو السولية.

الشوط الثاني

جاءت بداية الشوط الثاني قوية من الفريقين ونال ياسر أبراهيم بطاقة صفراء للخشونة ، وحاول المقاولون تشكيل خطورة على مرمى على لطفى وسدد لاعبيه أكثر من كرة على مرمى الأخير.

على لطفى تألق وأنقذ كرة خطرة من إنفراد تام من لويس أدوارد .

ومرر كهربا كرة جيدة إلى بادجي لكن الأخير فشل في تسجيلها ،وأشهر جهاد جريشة بطاقة صفراء لكهربا بسبب الخشونة.

وتعرض أيمن أشرف لأصابة وتلقي العلاج وفي هجمة مرتدة خطرة للمقاولون أرتكب على لطفى خطأ ساذج وخرج بشكل غريب لأفساد هجمة لكن محمد سالم تعرض لعرقلة من مدافعي الأهلي وتدخلت تقنية الفار لعدم أحتساب الكرة ضربة جزاء رغم جريشة كان قد أحتسبها ضربة جزاء.

وشارك مروان محسن وجيرالدو بدلاً من بادجي وحسين الشحات ،قبل أن يشارك ديانج ووليد سليمان بدلاً من قفشة وكهربا ،وشهدت الدقائق الأخيرة محاولات من الفريقين للتسجيل لكن دون دوى لينتهي اللقاء بفوز الأهلي بهدف نظيف.

الوسوم:
الوسوم:
%d مدونون معجبون بهذه: