السياسة والشارع المصريعاجل

قرار جمهوري بفصل معاون بالنيابة العامة بغير الطريق التأديبي

أصدر الرئيس عبدالفتاح السيسي القرار رقم ٥١٢ لسنة ٢٠٢١ بفصل أحمد يوسف محمد علي “معاون النيابة بالنيابة العامة” من عمله بغير الطريق التأديبي.

نُشر القرار في الجريدة الرسمية بعددها الصادر اليوم الخميس.

وفي سياق آخر استقبل الرئيس عبد الفتاح السيسي أمس بقصر الاتحادية سامية حسن، رئيسة جمهورية تنزانيا المتحدة، حيث أقيمت مراسم الاستقبال الرسمي وتم استعراض حرس الشرف وعزف السلامين الوطنيين.

وقال السفير بسام راضي المتحدث الرسمي باسم رئاسة الجمهورية إن اللقاء شهد عقد مباحثات منفردة أعقبتها مباحثات موسعة بين وفدي البلدين، حيث رحب الرئيس بالرئيسة التنزانية في أول زيارة رسمية لها إلى مصر، معربًا عن التقدير للعلاقات التاريخية الوثيقة والتعاون المشترك الذي يربط بين البلدين الشقيقين، ومؤكدًا حرص مصر على تعزيز العلاقات وترسيخ التعاون الاستراتيجي مع تنزانيا في شتي المجالات، خاصةً على المستوى الاقتصادي والتجاري والأمني، بالإضافة إلى الترتيب لعقد اللجنة المشتركة بين البلدين.
كما أكد الرئيس حرص مصر على دعم الاحتياجات التنموية لتنزانيا، لاسيما في قطاعات البنية التحتية والكهرباء والصحة والزراعة، من خلال تعظيم استثمارات الشركات المصرية المتخصصة التي أصبحت لديها تجربة وخبرة عريضة في تلك المجالات، فضلًا عن نقل الخبرات وبناء القدرات من خلال الدورات والمنح التي تقدمها مصر للإسهام في بناء الكوادر التنزانية.

زر الذهاب إلى الأعلى
%d مدونون معجبون بهذه: