عاجل

قمة دوري اليد بين الأهلي والزمالك مهددة بالتأجيل

عدد المشاهدات: 37

أصبحت قمة الأهلي والزمالك في الجولة الرابعة من دوري المحترفين لكرة اليد، والمقرر إقامتها يوم الخميس المقبل، مهددة بالتأجيل بعد تأخر وصول الموافقات الأمنية الخاصة بإقامة اللقاء.

وقرر مسئولو اتحاد اللعبة برئاسة هشام نصر، على إقامة المباراة على صالة رقم 1 في مجمع الصالات المغطاة باستاد القاهرة، وبالفعل وافق الاستاد على استضافة المباراة، بشرط إحضار الموافقة الأمنية.

وكشف مسئولو الاتحاد أنهم خاطبوا الجهات الأمنية من أجل الحصول على الموافقة، ولم يأت الرد حتى الآن.

ومن المقرر أن يتخذ الاتحاد قرارا نهائيا سواء بإقامة المباراة في موعدها أو التأجيل، خلال الساعات القليلة المقبلة.

وفي حال رفضت الجهات الأمنية إقامة المباراة على صالة استاد القاهرة، سيكون قرار التأجيل هو البديل، خاصة وأن لم يعد هناك وقت للبحث عن ملعب آخر.

وكان الأهلي قد حقق الفوز في الجولة الأخيرة على طلائع الجيش بنتيجة (32-23)، فيما خسر الزمالك أمام سبورتنج بنتيجة (24-30).

ويعقد اليوم مجلس إدارة اتحاد اليد برئاسة المهندس هشام نصر اجتماعا مهما لمناقشة خطة إعداد منتخب اليد لأولمبياد طوكيو وحسم مصير الموسم المعلق لدوري المحترفين النسخة الماضية وموعد إقامة آخر جولتين لتحديد البطل.

كما سيناقش مجلس الإدارة عددا من الملفات الهامة علي طاولة مجلس الإدارة أغلبها تنظيمي.

وأكد المهندس هشام نصر أن مجلس إدارة اتحاد اليد يخطط لوضع برنامج قوي للفراعنة للمنافسة على ميدالية أولمبية خلال أولمبياد طوكيو بعد المستوي الرائع الذي قدموه في بطولة العالم الأخيرة وتحقيق المركز السابع عالميا.

وأوضح اتحاد اليد أنه نجح في بناء جيل واعد من اللاعبين بقيادة افضل مدير فني في أوروبا الاسباني بارندو وما زال لديه الطموح لمواصلة رفع علم مصر علي منصات التتويج العالمية في البطولات الكبرى.

واحتل المنتخب الوطني المركز الـ7، في بطولة العالم الأخيرة التي أقيمت في مصر، بعد الخسارة أمام المنتخب الدنماركي في الدور ربع النهائي.

ومن المقرر أن يشارك المنتخب الوطني في أولمبياد طوكيو، المقرر إقامتها الصيف المقبل في العاصمة اليابانية.

وتأهل المنتخب الوطني للأولمبياد بعد حصد لقب بطولة كأس الأمم الأفريقية التي أقيمت في تونس يناير 2020، بالفوز على صاحب الأرض والجمهور لأول مرة في تاريخ كرة اليد المصرية.