السياسة والشارع المصريعاجل

قوافل صندوق تحيا مصر توزع المواد الغذائية بالقرى المتضررة من السيول فى أسوان

واصلت قوافل صندوق تحيا مصر لليوم الثاني على التوالى توصيل المواد الغذائية والأمتعة والأغطية على متضرري السيول بقرى محافظة أسوان .

وشملت عملية التوزيع اليوم قرى ابريم ومركز نصر النوبة وذلك في إطار الجهود التي يقوم بها الصندوق لمعاونة أجهزة الدولة وقت الكوارث والأزمات.

ووصلت صباح أمس الثلاثاء قوافل الصندوق محملة بنحو 24 طنا من المواد الغذائية الجافة، و5 أطنان من الألبان، و5 أطنان معلبات، و5 أطنان خضروات، بالإضافة إلى 10 أطنان من الدواجن واللحوم.

كما تضمنت أيضا سيارات محملة بـالأمتعة تشمل 2000 مرتبة اسفنجية، و2000 سجادة، و2000 بطانية، و2000 لحاف، بالإضافة إلى 110 سرير، للمشاركة في إغاثة الأسر التي انهارت منازلهم جراء السيول، لضمان سرعة الوصول للأسر المتضررة من السيول وتوزيع محتويات القافلة.

وتم تحديد 14 نقطة لعملية التوزيع هي : أبو الريش قبلي وبحري، وخور عواضة، الشبيكة، سلوا قبلي، وإبريم، والشلال، وغرب أسوان، الاعقاب، السيل الريفي، الحكروب، الجزيرة، كيما، جزيرة هيصا، والكوبانية،  سيتم التحرك إليها من خلال  سيارات نقل صغيرة محملة بمحتويات القافلة لبدء توزيع المستلزمات العاجلة للمواطنين، لصعوبة وصول الحاويات الكبيرة للمناطق المنكوبة.

الجدير بالذكر أن الصندوق نفذ العديد من جهود الإغاثة من خلال محور مواجهة الكوارث والأزمات لاسيما خلال السيول التي تعرضت لها البلاد في عامي 2016 و2020 بالإضافة إلى جهود دعم أجهزة الدولة في مواجهة جائحة كورونا.

زر الذهاب إلى الأعلى
%d مدونون معجبون بهذه: