أخبار الرياضةرياضة عربية ودوليةعاجل

بسبب جائحة كورونا … كاف يلغى جائزة أفضل لاعب أفريقي 2021 للعام الثاني علي التوالي

استقر الاتحاد الأفريقي لكرة القدم “كاف” على إلغاء حفل جوائز الأفضل في أفريقيا 2021، ليتم إلغاء الجائزة للموسم الثاني على التوالي بعد حجبها في العام الماضي بسبب جائحة كورونا التى أدت إلى عدم انتظام معظم المسابقات سواء داخل أو خارج القارة السمراء.

وكان الجنوب أفريقي باتريس موتسيبي رئيس الاتحاد الأفريقي استقر على عدم إقامة حفل الجوائز في العام الجاري كما حدث في العام الماضي لأسباب تسويقية، على الرغم من وجود تعاقد لمدة 3 سنوات بين إحدى شركات الرعاية المصرية والاتحاد الأفريقي لإقامة الحفل في مصر بدأت في 2019 قبل أن تتوقف بسبب جائحة كورونا.

ويعتبر إلغاء جائزة الأفضل في أفريقيا للعام الثاني على التوالي بمثابة صدمة جديدة إلى محمد صلاح نجم منتخبنا الوطني وفريق ليفربول الإنجليزي الذى احتل المركز السابع في ترتيب حفل جوائز الكرة الذهبية، وهو الترتيب الذي أثار صدمة الجميع بعدما انطلق الفرعون في الموسم الجاري بأداء مميز وأرقام كبيرة مع الريدز في الدوري الإنجليزي ودوري أبطال أوروبا، وكان الدولى المصري هو المرشح الأقوى لحصد جائزة أفضل لاعب أفريقي 2021.

ويتصدر محمد صلاح ترتيب هدافي الدوري الإنجليزي حتى الآن برصيد 11 هدف بعد مرور 12 جولة.

ونجح ساديو ماني نجم ليفربول في التتويج بجائزة الأفضل في أفريقيا بالنسخة الأخيرة التي أقيمت في مصر 2019 متفوقًا على محمد صلاح ورياض محرز نجم منتخب الجزائر ومانشستر سيتي الإنجليزي على الترتيب.

وسبق أن توج صلاح بجائزة أفضل لاعب أفريقي مرتين في 2017 و2018.

زر الذهاب إلى الأعلى
%d مدونون معجبون بهذه: