أخبار الرياضةرياضة عربية ودولية

كريستيانو رونالدو يصبح أكثر لاعب في التاريخ مشاركة فى دورى أبطال أوروبا

انفرد الدولي البرتغالي كريستيانو رونالدو، لاعب مانشستر يونايتد الإنجليزي، برقم قياسى جديد في مسيرته الحافلة بالألقاب والإنجازات بعد اختياره ضمن التشكيل الأساسي  لفريقه فى مواجهة فياريال الإسبانى، المقرر إقامتها على ملعب “أولد ترافورد”، في التاسعة مساء اليوم، الأربعاء، ضمن منافسات الجولة الثانية للمجموعة السادسة من مرحلة المجموعات بمسابقة دوري أبطال أوروبا بالموسم الجارى 2021-2022.

وأصبح كريستيانو رونالدو صاحب الرقم القياسى كأكثر لاعب مشاركة في تاريخ دوري أبطال أوروبا، حيث رفع رصيده إلى 178 مباراة ليتخطى الحارس الإسباني السابق إيكر كاسياس الذى تقاسم معه الرقم برصيد 177 مباراة لكل منهما قبل مباراة اليوم.

وعادل رونالدو رقم كاسياس عقب مشاركته فى المواجهة الأوروبية الماضية أمام يونج بويز السويسرى، حيث سجل الدون ظهوره الأول بقميص الشياطين الحمر في دوري أبطال أوروبا عقب عودته إليه خلال فترة الانتقالات الصيفية الأخيرة قادما من يوفنتوس الإيطالى.

ويعد كريستيانو رونالدو الهداف التاريخى لدورى أبطال أوروبا برصيد 134 هدفا خلال 177 مباراة خاضها سابقاً في البطولة قبل مباراة فياريال.

وجاءت قائمة اللاعبين الأكثر مشاركة فى تاريخ دوري أبطال أوروبا، كالتالى..

كريستيانو رونالدو – 178 مباراة

إيكر كاسياس – 177 مباراة

تشافى هيرنانديز – 151 مباراة

ليونيل ميسي – 151 مباراة

راؤول جونزاليس – 142 مباراة

ريان جيجز – 141 مباراة

كريم بنزيما – 131 مباراة

أندريس إنييستا – 130 مباراة

سيرجيو راموس – 129 مباراة

كلارنس سيدورف – 125 مباراة

رونالدو يتصدر قائمة أكثر اللاعبين مشاركةرونالدو يتصدر قائمة أكثر اللاعبين مشاركة

كريستيانو رونالدو

ويبحث كلا الفريقين طرفا نهائي الدوري الأوروبي الموسم الماضى، لتجاوز الإنطلاقة السيئة في الموسم الجديد من المسابقة القارية حيث فشل كل منهما في تحقيق الفوز في الجولة الافتتاحية.

وسقط مانشستر يونايتد أمام نظيره يونج بويز السويسرى في الوقت القاتل بهدفين مقابل هدف، على ملعب “سويس وانكدورف”، فيما تعادل فياريال مع أتالانتا بهدفين لكل منهما.

وجاء تشكيل مانشستر يونايتد كالتالي..

حراسة المرمى: ديفيد دي خيا.

خط الدفاع: أليكس تيليس – لينديلوف – رافائيل فاران – ديوجو دالوت.

خط الوسط: بول بوجبا – برونو فيرنانديز – سكوت ماكتوميناي.

خط الهجوم:  جادون سانشو – كريستيانو رونالدو – ماسون جرينوود.

ويتذيل مان يونايتد جدول ترتيب المجموعة السادسة بدون أي رصيد من النقاط، فيما يأتي فياريال وصيفا بالتساوى مع أتالانتا برصيد نقطة لكل منهما، بينما ينفرد يونج بويز بالصدارة برصيد 3 نقاط.

زر الذهاب إلى الأعلى
%d مدونون معجبون بهذه: