رياضة محلية

كهربا يحرز هدف الأهلي الأول في مرمى الزمالك

سجل كهربا الهدف الأول للنادي الأهلي في مرمى الزمالك في الدقيقة 61، في مباراة القمة 125، والتي تقام على استاد القاهرة الدولي، ضمن لقاءات الجولة الرابعة عشر من الدوري المصري الممتاز.

تشكيل الأهلي أمام الزمالك
وضم تشكيل الأهلي لمباراة القمة 125 أمام الزمالك:

في حراسة المرمى: محمد الشناوي.

في خط الدفاع: علي معلول، رامي ربيعة، خالد عبد الفتاح، محمد هاني.

في خط الوسط: حمدي فتحي، أليو ديانج، أحمد عبدالقادر، محمد مجدي أفشة، حسين الشحات.

في خط الهجوم: محمود عبد المنعم كهربا.

وتواجد على دكة البدلاء: محمد شريف وأيمن أشرف ومروان عطية وعلى لطفي ومحمد الضاوي كريستو وشادى حسين وطاهر محمد طاهر ومحمد فخري وأحمد نبيل كوكا.

تشكيل الزمالك لمواجهة الأهلي
وضم تشكيل الزمالك أمام الأهلي:

حراسة المرمى: محمد عواد.

خط الدفاع: حمزة المثلوثي – محمد عبد الغني – حسام عبدالمجيد – محمد عبد الشافي.

خط الوسط: عمرو السيسي – نبيل عماد دونجا – إمام عاشور- مصطفى شلبي – أحمد مصطفى “زيزو”.

خط الهجوم: سيف الدين الجزيري.

وتواجد على مقاعد البدلاء كل من: محمد صبحي وعمر جابر ومصطفى الزناري ومحمد أشرف “روقا” وسيف جعفر ومحمود عبد الرازق ” شيكابالا” وسيد عبد الله “نيمار” ويوسف أسامة نبيه وسامسون أكينولا.

221 مباراة جمعت الأهلي والزمالك بجميع البطولات
والتقى الأهلي مع الزمالك فى 221 مباراة بجميع البطولات، حيث فاز الأهلي في 95 مباراة مقابل 51 للزمالك وتعادل الفريقين في 75 مواجهة.

والتقى الأهلي مع الزمالك في بطولة الدوري الممتاز في 124 مباراة حيث فاز الأهلي بـ 47 مباراة مقابل 27 للزمالك وحسم التعادل نتيجة 50 مباراة.

لعب الأهلي أمام الزمالك في كأس مصر 32 مباراة حيث فاز الفريق الأحمر في 16 مباراة، مقابل في 11 انتصارا للفارس الأبيض وانتهت 5 مباريات بالتعادل.

وتقابل المارد الأحمر مع الفارس الأبيض في كأس السوبر المحلي في 8 مرات حيث فاز الأهلي في 6 مرات مقابل مرتين للزمالك.

لعب الأهلي والزمالك في بطولة كأس السلطان حسين 6 مباريات حيث فاز الأهلي في لقاء وحيد، وفاز الزمالك في ثلاث مباريات، وانتهت مباراتان بالتعادل.

42 مباراة جمعت الأهلي والزمالك في دوري القاهرة، حيث فاز الأهلي في 21 لقاء، بينما فاز الزمالك في 9 مواجهات، والتعادل سيطر على 12 مباراة.

والتقى الأهلى مع الزمالك في بطولة دوري أبطال أفريقيا في 9 مباريات حيث فاز الفريق الأحمر في ست مباريات وانتهت ثلاثة مباريات بالتعادل ولم ينجح الزمالك فى تحقيق الفوز على الأهلى بالبطولة الأفريقية عبر تاريخ مباريات الفريقين على المستوى البطولة الأكبر داخل القارة السمراء.

والتقى الأهلي مع الزمالك فى كأس السوبر الأفريقي مرة واحدة فقط وفاز بها الفريق الأبيض بهدف دون رد وكان ذلك في عام 1994 بمدينة جوهانسبرج الجنوب أفريقية.

3 مدربين دربوا الأهلي والزمالك
1- المصرى محمود الجوهري
تولى الجنرال الراحل محمود الجوهرى تدريب النادي الأهلي في عام 1982 ونجح في قيادة المارد الأحمر إلى تحقيق أول ألقابه الافريقية في دورى الأبطال عام 1982 قبل أن ينجح بعدها في قيادة الزمالك الى الفوز بلقب دوري أبطال أفريقيا عام 1993 ليكون الجنرال محمود الجوهري المدرب المصري الوحيد الذي تولى تدريب القطبين وتوج معهم بالبطولة الأفريقية.

2- الألمانى راينر هولمان
وتولى المدرب الألماني راينر هولمان تدريب القلعة الحمراء في عام 1996 ونجح في قيادة الفريق الأحمر إلى الحصول على بطولة الدوري الممتاز وبطولة كأس مصر قبل أن يعود المدرب الألمانى الى مصر مرة أخرى عبر بوابة نادى الزمالك فى عام 2008 ويرحل بعد شهور قليلة بسبب تراجع نتائجه دون أن يحقق أى بطولة مع الفريق الأبيض.

3-الفرنسى باتريس كارتيرون
وتولى الفرنسي باتريس كارتيرون تدريب القلعة الحمراء في عام 2018 لكنه رحل بعد خسارته في نهائي دوري ابطال افريقيا فى ذات العام أمام الترجي التونسي بمجموع المباراتين بنتيجة 3/4 ليعود المدرب الفرنسي مرة أخرى إلى مصر ولكن كمدرب للفريق الأبيض وفاز معه ببطولتى السوبر الافريقي والمحلى فى موسم 2019-2020 إلى جانب بطولة الدوري الممتاز للموسم قبل الماضي.

زر الذهاب إلى الأعلى
%d مدونون معجبون بهذه: