الصحة والطب

كيف يحدث مرض شلل الأطفال وأعراض الإصابة؟ وزارة الصحة تجيب

كشفت وزارة الصحة والسكان عن طرق انتقال فيروس شلل الأطفال مؤكدة أنه ينتقل عن طريق الطعام الملوث بالفيروس حيث يدخل الفيروس جسم الطفل ويتكاثر فى الجهاز الهضمى ثم ينتقل لإصابة الجهاز العصبى.

وأضافت وزارة الصحة والسكان تتم الإصابة دون ملاحظة ويمكن ظهور بعض الأعراض مثل البرد والإسهال والقئ وتسبب الإصابة شلل رخو حاد يلازم الطفل مدى الحياة.

كانت وزارة الصحة أعلنت عن اطلاق حملة قومية للتطعيم ضد مرض شلل الأطفال، خلال الفترة من 11 إلى 14 ديسمبر 2022، مشيرًا إلى أن الحملة تستهدف تطعيم الأطفال من عمر يوم إلى 5 سنوات بالمجان.

وأوضحت وزارة الصحة، أن الحملة القومية للتطعيم ضد مرض شلل الأطفال سيتم تنفيذها فى جميع محافظات الجمهورية، مشيرة أن الحملة تستهدف تطعيم حوالى 16 مليون طفل.

وأضافت أهمية التطعيم لجميع الأطفال فى الفئة العمرية من يوم إلى 5 سنوات، لافتة إلى أن الوزارة تقوم بتنفيذ الحملة القومية سنويًا للحفاظ على مصر خالية من المرض، حيث سُجلت آخر حالة شلل أطفال فى مصر عام 2004 وأعلنت منظمة الصحة العالمية مصر خالية من المرض فى عام 2006، وعلى الرغم من ذلك، تنفذ الوزارة حملات قومية سنوية، لرفع الحالة المناعية للأطفا،ل أقل من خمس سنوات ولرفع المناعة بين الأطفال الوافدين من البلاد التى يتواجد بها سريان لفيروس شلل الأطفال، وذلك لاستمرار الحفاظ على مصر خالية من المرض.

زر الذهاب إلى الأعلى
%d مدونون معجبون بهذه: