أخبار عربية و إقليميةعاجل

لبنان يستأنف عملية البحث عن مفقودى طائرة مدنية سقطت فى البحر

استأنف عناصر ​وحدة الإنقاذ البحرى​ في ​الدفاع المدنى​ اللبنانى، فجر اليوم الخميس، عمليات الغطس بحثا عن الشابين المفقودين إثر سقوط طائرة مدنية كانا على متنها فى البحر، حسبما ذكرت الوكالة الوطنية للإعلام اللبنانية.

وقال عناصر ​وحدة الإنقاذ البحري​ إنه تم استئناف عمليات الغطس بالتنسيق مع ​القوات​ البحرية والجوية في ​الجيش اللبناني​، وإعداد التحضيرات الضرورية لمتابعة مهمة البحث عن ​المفقودين​ اللذين كانا على متن ​طائرة​ التدريب التي سقطت صباح أمس على بعد كيلو متر عن الشاطئ.

يذكرأن، الطائرة التى سقطت مدنية وهى تابعة لنادى الطيران اللبنانى، ومن طراز “سيسنا 172”.

وقد طلب رئيس الجمهورية ميشال عون من الأجهزة المعنية تركيز الجهود للبحث عن الطائرة والراكبين اللذين كانا على متنها، فيما طلب رئيس الحكومة نجيب ميقاتي من قيادة الجيش اللبناني إرسال طوافة للمساعدة في عملية البحث.

وسقطت صباح أمس، طائرة تدريب تابعة للنادي اللبناني للطيران في البحر، قبالة ساحل حالات، وبدأت جهود للبحث عن شخصين كانا على متنها.
يذكر أن وزير الداخلية والبلديات القاضى بسام مولوى أعطى توجيهاته للدفاع المدنى لتكثيف عمليات البحث والإنقاذ فى الموقع، وأوعز الى قوى الامن الداخلي للمشاركة في العملية.
كما أجرى رئيس مجلس الوزراء نجيب ميقاتى اتصالا بقيادة الجيش، وطلب ارسال طوافة للمساعدة في عملية البحث. كما طلب استنفار القوات البحرية في مهمة البحث والانقاذ.
الى ذلك، أصدرت قيادة الجيادة الجيش بياناً حول الموضوع، أفادت فيه بسقوط الطائرة عند الساعة 10:40، مشيرةً الى أن وحدات القوات البحرية والجوية بمشاركة فرق الانقاذ البحري في الدفاع المدني باشرت على الفور عملياتها بحثاً عن مفقودين.
زر الذهاب إلى الأعلى
%d مدونون معجبون بهذه: