كوروناعاجل

لميس الحديدي: 75% زيادة في وفيات كورونا خلال أسبوع واحد

كشفت الإعلامية لميس الحديدي أن وفيات كورونا ارتفعت بنسبة 75% خلال أسبوع واحد، معقبة: الفيروس قريب من الجميع.

وأضافت خلال برنامج “كلمة اخيرة” المذاع علي قناة “أون إي”: “مشهد إصابات كورونا مش جديد علينا.. وشوفناه في الموجة الأولى، مش متوقعة من الاجتماع المقبل للجنة الأزمة بيان ولكن أنتظر منها إجراءات أكثر شدة”.

وقالت: “لا أطالب بالإغلاق للاقتصاد.. ولكن إجراءات أكثر صرامة لحماية المواطنين”.

وأكدت: “المشكلات الكبرى مثل جائحة كورونا هي مسئولية مشتركة بين الدولة والمواطن.. ووعي المواطن مسألة فردية لم تثبت نجاحها”، مشيرة إلى أن الأفراح والحفلات مستمرة في البيوت رغم إغلاق قاعات الأفراح، كما أن الشيشة تقدم في معظم المقاهي.

ويترأس الدكتور مصطفى مدبولي رئيس مجلس الوزراء غدا الأحد اجتماع اللجنة العليا لإدارة أزمة فيروس كورونا لمناقشة عدد من القرارات المهمة من بينها موقف فرض الحظر وتطبيق آلية الغرامة الفورية لعدم ارتداء الكمامة، والإجراءات الحكومية الجديدة لمواجهة كورونا. 

وفيما يتعلق بأبرز القرارات المتوقعة للجنة الأزمة رجحت مصادر حكومية أن تعلن الحكومة الإغلاق الجزئي – يشمل حظر التجوال – لمواجهة الزيادة الرهيبة في أعداد الإصابات بفيروس كورونا الجديد، كخطوة أولى لمحاولة السيطرة على انتشار الفيروس. 

وكان مجلس الوزراء قد قرر في اجتماعه الأخير إلغاء الاحتفالات والتجمعات في رأس السنة “الكريسماس”، وذلك ضمن الإجراءات الاحترازية لمواجهة فيروس كورونا.

زر الذهاب إلى الأعلى