أخبار عربية و إقليمية

ليبيا: حسن الصغير وزيراً للخارجية خلفاً للدايري

 

أصدر رئيس الحكومة الانتقالية في ليبيا عبد الله الثني، اليوم الثلاثاء، قراراً رسمياً بتكليف وكيل وزارة الخارجية الليبية، الدكتور حسن الصغير، بمهام وزير الخارجية والتعاون الدولي بدلاً من الوزير السابق، محمد الدايري، الذي أصدرت هيئة الرقابة الإدارية بوقفه مؤخراً عن العمل.

وقال مصدر مطلع في مكتب الثني بمدينة البيضاء في شرق ليبيا، إن “قرار استبدال الدايري بالصغير يأتي بعد اطلاع رئيس الحكومة الانتقالية على ملف كامل يتضمن كل المخالفات التي رصدتها هيئة الرقابة الإدارية في ليبيا في حق الوزير السابق”.

وتتهم الرقابة الدايري الذي تولى منصبه العام الماضي، بمحاباة بعض الشخصيات الليبية والعربية ومنحها جوازات سفر ديبلوماسية بشكل مخالف للقانون، بالاضافة إلى تعيين بعض الديبلوماسيين غير الأكفاء في البعثات الديبلوماسية الليبية في الخارج.

يشار إلى أن وزير الخارجية الليبي الجديد حسن الصغير، كان تعرض للخطف في شهر يناير الماضي لمدى 24 ساعة على أيدي مسلحين مجهولين بمدينة البيضاء مقر الحكومة الليبية.

واقتحم مجهولون غرفة الصغير بأحد الفنادق، قبل أن يطلقوا سراحه لاحقاً.

وتولى الصغير عدة مناصب في سفارة ليبيا بالنيجر، علماً بأنه كان عضواً في المجلس الوطني الانتقالي الذي تولى السلطة خلال الانتفاضة الشعبية التي أطاحت بنظام العقيد الراحل معمر القذافي بدعم من حلف شمال الأطلنطي(الناتو) في 2011.

 

زر الذهاب إلى الأعلى
%d مدونون معجبون بهذه: