أخبار الرياضةرياضة عربية ودولية

ليفربول يستدرج بنفيكا لحسم التأهل إلى نصف نهائى دورى أبطال أوروبا

يستدرج نادى ليفربول الإنجليزي المحترف فى صفوفه النجم المصري محمد صلاح نظيره بنفيكا البرتغالي في التاسعة من مساء اليوم الأربعاء على ملعب “أنفيلد” معقل الريدز ضمن منافسات إياب ربع نهائي بطولة دوري أبطال أوروبا للموسم الحالي 2021-2022.

انتهت مباراة الذهاب بين الفريقين بفوز ليفربول بنتيجة 3-1 في المباراة التي أقيمت بينهما الأسبوع الماضي بملعب بنفيكا في البرتغال،ويحتاج صلاح ورفاقه للفوز أو التعادل بأي نتيجة، وحتى الخسارة بفارق هدف ستكون كافية لعبور “الريدز” إلى نصف نهائي دوري أبطال أوروبا.

وواجه ليفربول نظيره بنفيكا في 11 مباراة قبل لقاء اليوم، منها 9 مواجهات في دوري أبطال أوروبا ومباراتين في الدوري الأوروبي.
ونجح ليفربول في تحقيق 7 انتصارات في المباريات السابقة ضد بنفيكا، مقابل 4 فقط لصالح “النسور”.

ليفربول ضد بنفيكا

بينما يحتاج بنفيكا إلى الفوز بفارق هدفين ليعدل النتيجة مع ليفربول ويفرض شوطين إضافيين على أصحاب الأرض، أو فارق ثلاثة أهداف للعبور إلى نصف النهائي.

ووفقا للقرعة فإن الطريق إلى نهائي بطولة دوري أبطال أوروبا، سيشهد منافسات شرسة، حيث إن من المنتظر أن يلتقي الفائز من ليفربول وبنفيكا مع الفائز من بايرن ميونخ وفياريال.

وتأهل فريق ليفربول إلى دور الثمانية بعد أن تخطي عقبة فريق إنتر ميلان الإيطالي بمجموع المباراتين بنتيجة 2-1، وخسارة الريدز في مواجهة الإياب لم تكن عائق في صعود ليفربول للدور ربع نهائي.

بينما، تأهل بنفيكا إلي الدور ربع النهائي من البطولة القارية، بعد الفوز على فريق أياكس أمستردام الهولندي بثلاثة أهداف مقابل هدفين، حيث تعادل الفريقين ذهاباً في لشبونة بهدفين لكل فريق، بينما إنتهت مباراة الإياب بفوز بنفيكا بهدف دون رد.

زر الذهاب إلى الأعلى
%d مدونون معجبون بهذه: