عاجل

ليون يتعاقد رسميا مع إسلام سليماني ويعير ديمبيلي إلى أتلتيكو مدريد

عدد المشاهدات: 62

أعلن نادي أولمبيك ليون الفرنسي، اليوم الأربعاء، التعاقد مع المهاجم الجزائري إسلام سليماني، في صفقة انتقال حر، قادما من نادي ليستر سيتي الإنجليزي، لمدة موسم ونصف، حتى صيف 2022، وذلك قبل 6 أشهر من انتهاء تعاقده مع فريق الذئاب.

وفي الوقت ذاته، أعلن أولمبيك ليون رحيل مهاجمه موسى ديمبيلي إلى أتلتيكو مدريد الإسباني على سبيل الإعارة حتى نهاية الموسم الحالي، مقابل 1.5 مليون يورو، مع أحقية الشراء للروخيبلانكوس عقب نهاية الموسم مقابل 33.5 مليون يورو، مع حاوفز تقدر بـ5 ملايين يورو.

وكانت تقارير قد أشارت إلى أن سليماني سيحتفظ بموجب العقد مع أولمبيك ليون والذي يمتد لـ18 شهرا بكافة الإمتيازات المادية التي كان يحوزها مع نادي ليستر سيتي ومنها الراتب الشهري في حدود 380 ألف يورو شهريا.

ولم يؤثر غياب سليماني عن المنافسة مع ليستر سيتي على قيمته في سوق التحويلات حيث تلقى في الفترة الأخيرة عروضا بالجملة من أندية ران وليل وسانت ايتيان الفرنسيين وشالكة الألماني إضافة إلى الدحيل والريان القطريين.

وقال الموقع الرسمي لنادي ليون بعد التعاقد مع سليماني :”للتعويض عن رحيل موسى ديمبيلي عن أتلتيكو مدريد، يسر أولمبيك ليون أن يعلن عن وصول المهاجم الجزائري الدولي إسلام سليماني لمدة 18 شهرًا، أي حتى 30 يونيو 2022″.

وتابع الموقع الرسمي :”وصل إسلام سليماني من نادي ليستر الإنجليزي، وله مسيرة قوية، مع أكثر من 380 مباراة احترافية شارك فيها، منها 69 مباراة بألوان المنتخب الجزائري (30 هدفا) التي فاز معه بكأس إفريقيا للأمم 2019.

ويحتل أولمبيك ليون صدارة ترتيب الدوري الفرنسي بعد مرور 19 جولة برصيد 40 نقطة، بفارق نقطة عن باريس سان جيرمان الوصيف.