ماني يترك الساحة لمحمد صلاح.. هل يتألق الفرعون في غياب أسد التيرانجا

57

ربما كان وجود ساديو ماني في الخط الهجومي لفريق ليفربول يمثل الكثير من الخطورة لدفاعات الخصوم، خاصة إذا ما سانده في ذلك الثنائي محمد صلاح وفيرمينو، وغيابه بالتأكيد قد ينقص من القوة الهجومية للريدز.

ماني يترك الساحةماني وفقا لمدربه الألماني يورجن كلوب، لن يستطيع المشاركة أمام بيرنلي، في المباراة المقرر إقامتها الساعة العاشرة إلا الربع من مساء اليوم، الأربعاء، في الدوري الإنجليزي الممتاز.

حجم إصابة ماني

ويعاني النجم السنغالي (26 عاما) وفقا لتصريحات كلوب على “سكاى نيوز عربية”، من جرح قطعي استلزم إجراء عدد من الغرز في الفوز 1- صفر على إيفرتون، الأحد الماضي، في مباراة ديربي ميرسيسايد.

وقال كلوب للصحفيين: “ساديو تعرض لجرح قطعي كبير في قدمه، كان يجب إجراء الغرز، إنه بخير ويتحرك مستخدما حذاء مفتوحا (شبشب) لكنه لن يلعب المباراة بحذاء مفتوح”.

ماني يترك الساحةالمتدبر لمستوى صلاح مع ليفربول سيجده بدأ مبارياته الموسم الماضي متألقا في غياب السنغالي ماني، فكان الظهور لصلاح في الخط الهجومي أسهل وأسرع لبناء اللعب عليه من الخطوط الدفاعية ووسط الملعب.

انسجم صلاح مع ماني بعد عودته في منتصف الموسم، وشكلا برفقة زميلهم البرازيلي فيرمينو أقوى ثلاثي هجومي في عام 2017 مكنهم من الوصول لنهائي أبطال أوروبا.

مع بداية الموسم الحالي وفي ظل خطف صلاح لجميع الالقاب الفردية من ماني، بدأ السنغالي يطلب مساحات أكثر من الفردية في الملعب فارضا نفسه على محمد صلاح الذي عانى من تراجع مستواه على فترات أرجعها البعض لعدم الجماعية بينه وبين ساديو.

صلاح في غياب ماني قد يميل إلى اللعب في مركز المهاجم الصريح متقدما بخطوات على فيرمينو الذي يفضل بناء اللعب من الأسفل مستغلا انطلاقات وسرعة صلاح، بينما سيكون السويسري شاكيري بديلا نموذجيا لماني في وجود نابي كيتا أيضا.

وبالتالي فإن صلاح سيعود مجددا الى بؤرة المنطقة الهجومية، وسيصبح خيارا أوحد لبناء اللعب عليه كما كان من قبل، وهي فرصة سانحة لصلاح للتسجيل في مرمى بيرنلي السهل والذي يقبع في المركز قبل الأخير بالدوري الإنجليزي.

تألُق صلاح أيضا مرهون بعدم تأثر الخط الهجومي والضغط على الدفاعات بغياب السنغالي الذي لطالما أفسح مساحات لصلاح من أجل التسجيل.

محمد صلاح سجل 7 أهداف في الدوري الغنجليزي حتى الآن، وماني سجل 6 أهداف، بينما اعتلى صدارة هدافي الدوري الجابوني أوباميانج مهاجم الآرسنال بـ 10 أهداف.

أترك رد

Please enter your comment!
Please enter your name here