السياسة والشارع المصريعاجل

مايا مرسي تهاجم أحمد كريمة: أنت لا تمثل الأزهر والرجل ليس حرا في تعدد الزوجات

وجَّهت الدكتورة مايا مرسي رئيسة المجلس القومي للمرأة، رسالةً إلى الدكتور أحمد كريمة على صفحتها الرسمية على “فيس بوك” بشأن حقوق المرأة.

وقالت “مرسي” على صفحتها الشخصية بـ”فيس بوك”: “سيدي الفاضل المادة ٢١٤ من الدستور تلزم أي قانون له علاقة بالمرأة من بعيد أو قريب أن يعرض على المجلس القومي للمرأة.. فهذا هو الدستور”.

وتابعت: “المجلس القومي للمرأة وصفته بانه مجلس هوانم في حوارك اليوم باستنكار وكانها سبة …. على فكرة سيدات مصر كلهم هوانم …. زعلان حضرتك ليه ” هوانم بنات هوانم وبناتهم في المستقبل هوانم كمان ….. الست المصرية ست الهوانم
منظمات إيه اللى “بالي بالك “ وأجندات إيه اللى بتتكلم عليها البينة على من ادعى.. ولا لك الحق أن ترمي التهم.. وتقول ما تقول”.

وأضافت: “فضيلة الإمام شيخ الأزهر د.أحمد الطيب “قال زوجة واحدة تكفي.. التعدد الذي نراه أغلبه ظلم للمرأة، والمسلم ليس حرا في الزواج، والتعدد رخصة مقيدة بشروط.. وأن الأصل ليس التعدد” هذا هو الأزهر وهذه هي مرجعيته”.

واختتمت: “بما ان حضرتك ذكرت أكثر من مرة أنك أستاذ متفرغ في جامعة الأزهر فرأيك واجتهادك شخصي، ولا يمثل مؤسسة، الاستماتة في تحقير المرأة وبث الكراهية والعنف جريمة يعاقب عليها القانون، مصر دولة قانون”.

زر الذهاب إلى الأعلى
%d مدونون معجبون بهذه: