رياضة عربية ودوليةعاجل

مباراة آينتراخت ضد رينجرز تذهب للأشواط الإضافية بعد التعادل 1-1 بالدوري الأوروبي

تعادل فريقا آينتراخت فرانكفورت ضد جلاسكو رينجرز إيجابياً بنتيجة 1-1 خلال الوقت الأصلي في المباراة المقامة حالياً على ملعب “لا كارتوخا” بمدينة إشبيلية الإسبانية في نهائي بطولة الدوري الأوروبي للموسم الحالي 2021-2022.

افتتح اللاعب جو أريبو أهداف اللقاء في الدقيقة 57 لصالح فريق رينجرز، قبل أن يدرك النجم رافائيل أريبو في الدقيقة 67 لصالح نادي اينتراخت فرانكفورت. بهذه النتيجة يلجأ الفريقان للأشواط الإضافية بعد التعادل الايجابي الذي حسم نتيجة الوقت الأصلي للقاء.

وتأهل آينتراخت فرانكفورت إلى نهائي الدوري الأوروبي، بعدما تخطى نظيره وست هام يونايتد الإنجليزي، بهدفين لهدف في مباراة الذهاب خلال المباراة التي أقيمت بينهما على الملعب “الأولمبي” بالعاصمة البريطانية لندن، قبل تكرار الانتصار بهدف دون رد، في المواجهة التي أقيمت على استاد “دوتش بانك بارك”.بينما خطف فريق رينجرز الأسكتلندي بطاقة التأهل للمباراة النهائية بفي اليوروبا ليج بالموسم الجاري، عقب خسارته في مباراة الذهاب بهدف نظيف على ملعب “ريد بول أرينا لايبزيج” قبل أن يعود ويفوز بثلاثة أهداف مقابل هدف، في المواجهة التي أقيمت بينهما على ملعب “ايبروكس ستاديوم”، ضمن إياب الدور نصف النهائي.

ومن المقرر أن يحصل الفريق الفائز بلقب الدوري الأوروبي 2022 على جائزة مالية قدرها 8.5 مليون يورو، فيما يحصل الوصيف على 4.5 مليون يورو، بينما يحصل الفريق المتأهل إلى نصف النهائي على 2.4 مليون يورو، فيما تحصل الأندية التي لعبت الدور ربع النهائي على 1.5 مليون يورو.

وسبق أن التقيا فريقا اينتراخت فرانكفورت نظيره جلاسكو رينجرز قبل سابق في مباراتين في نصف نهائي دوري أبطال أوروبا نجح خلالها الفريق الألماني في الفوز ذهاباً بنتيجة 6-1 في إبريل 1960، وكرر الفوز الفريق الألماني بنتيجة 6-3 في مابو من نفس العالم.

ويتفوق جيمس تافيرنييه مدافع رينجرز على مهاجم ليون كارل توكو إيكامبي وجالينو الذي استبدل براجا في بورتو في يناير، برصيد سبعة أهداف على رأس سباق الهدافين في الدوري الأوروبي 2021/22.

واصل تافيرنييه أسلوبه الغني في التهديف بالهدف الأول حيث تغلب رينجرز على لايبزيج 3-1 في إياب نصف النهائي. جميع الأهداف السبعة للاعب الظهير الأيمن البالغ من العمر 30 عامًا جاءت في الأدوار الإقصائية.

ووفقاً لشبكة “أوبتا” العالمية المتخصصة في أرقام وإحصائيات كرة القدم العالمية آلان ماكجريجور (40 عامًا و107 د) أصبح ثالث لاعب يبلغ من العمر 40 عامًا أو أكثر يظهر في نهائي أوروبي كبير الليلة، بعد دينو زوف (41 عامًا و86 يومًا في كأس أوروبا 1983)، وإدوين فان دير سار (40 عامًا 211 يومًا)، دوري أبطال أوروبا 2011.

وشهدت أجواء اللقاء قبل انطلاقه اشتباكات بين جماهير الناديين ما ساهم في القاء الشرطة الإسبانية على عدد من الجماهير الألمانية التي تنتمي لفريق اينتراخت فرانكفورت بعد الاعتداءات التي حدثت.

وجاء تشكيل اينتراخت فرانكفورت كالتالي..

حراسة المرمى: تراب.

خط الدفاع: نديكا، توري، توتا.

خط الوسط: كوسيتش، رودي، سو، كناوف.

خط الهجوم: كامادا، بوري، ليندستروم.

بينما جاء تشكيل جلاسكو رينجرز كالتالي..

حراسة المرمى: ماكجريجور.

خط الدفاع: تافيرنير، جولدسون، باسي، بارسيتش.

خط الوسط:جاك، رايت، لوندسترام.

خط الهجوم: كينت، أريبا، كامارا.

اينتراخت فرانكفورت ضد رينجرز (12)اينتراخت فرانكفورت ضد رينجرز 
اينتراخت فرانكفورت ضد رينجرز (13)اينتراخت فرانكفورت ضد رينجرز
اينتراخت فرانكفورت ضد رينجرز (14)اينتراخت فرانكفورت ضد رينجرز 
اينتراخت فرانكفورت ضد رينجرز (15)اينتراخت فرانكفورت ضد رينجرز 
اينتراخت فرانكفورت ضد رينجرز (17)اينتراخت فرانكفورت ضد رينجرز 
اينتراخت فرانكفورت ضد رينجرز (18)اينتراخت فرانكفورت ضد رينجرز 
اينتراخت فرانكفورت ضد رينجرز (1)اينتراخت فرانكفورت ضد رينجرز 
اينتراخت فرانكفورت ضد رينجرز (2)اينتراخت فرانكفورت ضد رينجرز
زر الذهاب إلى الأعلى
%d مدونون معجبون بهذه: