“مبارك” يكشف أسرار وخبايا الغزو العراقي للكويت

عدد المشاهدات: 100

نشرت الكاتبة الكويتية فجر السعيد صورة رفقة الرئيس الأسبق حسني مبارك، عبر صفحتها الشخصية بـ”تويتر” وعلّقت عليها: “حسني مبارك قريبًا.. فجر السعيد تقابل الرئيس (الأسبق)”. وأظهرت الصورة التي نشرتها “السعيد”، توقيع بخط اليد جاء فيه: “إلى فجر السعيد لك وإلى الشعب الكويتي الصديق.. حسني مبارك مايو 2019”.

“السعيد” التي لم تُفصح عن أي تفاصيل مكان لقائها مع مبارك إلا أنها نشرت تغريدة قالت فيها: “الرئيس حسني مبارك يكشف لي أسرار وخفايا الغزو العراقي للكويت وعواقب صفقة القرن ومعلومات عن حرب أكتوبر واستعادة سيناء وتأثير الدور الأمريكي والروسي في الشرق الأوسط”، ثم تبعتها بتغريدات متتالية بأجزاء من الحوار.

وأكد “مبارك” لـ”السعيد” قائلًا: “قلت لشيمون بيريز انتوا عايزين تخشوا الجامعة العربية؟..ابعد عن الكلام ده.. الجامعة العربية دي بيت العرب”.

وأضاف مبارك: “قلت لكلينتون بكل وضوح مفيش زعيم عربي يقدر يتنازل عن القدس. ومحاولة فرض حلول غير عادلة في قضية الشرق الأوسط بسبب اختلال موازين القوي لن تجعل أي سلام او تعاون دائم بل قد تنفجر الأوضاع في أي وقت. وفي اللقاء مواضيع أكثر من ذلك”.

واستكمل: “شجعت رابين على التفاوض مع السوريين.. وكان السوريون متحفظين في إطلاعنا على المفاوضات.. وأبلغني رابين بالاتفاق مع سورية بأنها ستأخذ أرضها.. لكن نقطة الخلاف كانت في رفض السوريين إقامة علاقات وفتح سفارات.. عقب اغتيال رابين أراد السوريون تنفيذ الاتفاق لكن بعد مجيء نتنياهو كانت الفرصة ضاعت وانتهت”.

%d مدونون معجبون بهذه: