أخبار مصرالسياسة والشارع المصريعاجل

مجلس الوزراء: رفع الدعم عن المعتدين على الأراضي الزراعية أمر وارد

قال المستشار نادر سعد المتحدث باسم مجلس الوزراء: إن رئيس الوزراء شدد على المحافظين بالانتهاء من التكليف الرئاسي في ملف إزالة التعديات على المجاري المائية خلال 6 أشهر.

الوزراء: لجنة بكل محافظة لمتابعة إزالة التعديات على المجاري المائية والأراضي الزراعية

بالأرقام.. نتائج إزالة التعديات على أراضى الدولة تنفيذا لأوامر الرئيس

إزالة التعديات على المجاري المائية

وأكد خلال مداخلة هاتفية ببرنامج “الحياة اليوم” الذي تقدمه الإعلامي لبني عسل بقناة “الحياة”: لا مفر من إزالة التعديات على المجاري المائية المختلفة في كل محافظات مصر.

رصد التعديات

ولفت إلي أن الحكومة تتبع التكنولوجيا الحديثة في رصد أي تعديات تتم علي أراضي الدولة، وعملية ازالة التعديات علي المجاري المائية.

رفع الدعم عن المعتدين علي الأراضي الزراعية

وأضاف: من الوارد إجراء تعديل تشريعي لـ رفع الدعم والمقررات التموينية عن المعتدين علي الأراضي الزراعية والمجاري المائية وتغليظ العقوبة عليهم.

وترأس الدكتور مصطفى مدبولي، رئيس مجلس الوزراء، اليوم، اجتماع مجلس المحافظين؛ لمناقشة عدد من الملفات والقضايا، بحضور الدكتور محمد عبدالعاطي، وزير الموارد المائية والري، واللواء محمود شعراوي، وزير التنمية المحلية، والدكتور رجب عبد العظيم، وكيل وزارة الري.

واستهل رئيس الوزراء الاجتماع بالتأكيد على ضرورة متابعة موقف تلقي اللقاحات المضادة لفيروس كورونا في جميع المحافظات، والعمل على التنسيق الكامل مع وزارة الصحة؛ من أجل زيادة أعداد المواطنين الذين يتم تطعيمهم، خاصة في قطاع التعليم، ولا سيما مع اقتراب موعد بدء العام الدراسي الجديد.

  وفي هذا السياق، شدد الدكتور مصطفى مدبولي على ضرورة متابعة مدى الالتزام بالإجراءات  الاحترازية في جميع المدارس، بما يُسهم في الحد من انتشار الفيروس وزيادة الإصابات.

 كما أكد رئيس الوزراء على ضرورة التزام جميع العاملين بدواوين عموم المحافظات بتلقي اللقاح، على أن يقوم كل محافظ بمتابعة تنفيذ ذلك.

وخلال الاجتماع، تطرق الدكتور مصطفى مدبولي للمبادرة الرئاسية “حياة كريمة”، مشددا على ضرورة قيام المحافظين بمتابعة دقيقة لجميع المشروعات التي يتم تنفيذها في القرى التي تدخل ضمن هذه المبادرة، مع تيسير الإجراءات المتعلقة بتلك المشروعات، من أجل الإسراع بالانتهاء من تنفيذها، على أن يتم مراعاة التنسيق مع مجلس الوزراء والوزارات المعنية فيما يخص الأراضي اللازمة لإقامة مشروعات عليها ضمن هذه المبادرة.

الإجراءات الاحترازية

وناقش اجتماع مجلس المحافظين الاستعدادات الجارية حاليا لبدء العام الدراسي الجديد في الجامعات والمدارس؛ حيث وجه رئيس الوزراء بضرورة التنسيق بين المحافظين ومديري المديريات من أجل التشديد على الالتزام بالإجراءات الاحترازية التي سيكون من الواجب اتباعها؛ لضمان انتظام سير العملية التعليمية خلال العام المقبل، والحفاظ على صحة وسلامة أبنائنا الطلاب والقائمين على العملية التعليمية، والحد من انتشار فيروس كورونا.

كما تناول الاجتماع الخطوات التي تتم استعدادًا لبدء موسم الأمطار خلال الشهور المقبلة، حيث وجه الدكتور مصطفى مدبولي المحافظين بضرورة توافر الإمكانيات اللازمة لمواجهة أية تقلبات محتملة في الأحوال الجوية، وأن تكون كل الأجهزة المعنية على أهبة الاستعداد للتعامل مع هذه الظروف المناخية، مع التأكيد على ضرورة تطهير الشبكات، وتوافر المعدات اللازمة لكسح المياه، وإعادة الحركة على الطرق، مع تشكيل غرف عمليات للتعامل مع أي موقف طارئ في هذا الشأن.

زر الذهاب إلى الأعلى
%d مدونون معجبون بهذه: