عاجلكورونامحافظات

محافظ أسوان: 50% خصم على تعبئة أسطوانات الأكسجين لحالات العزل المنزلي

أكد العميد أحمد عز مدير عام المناطق الصناعية بأسوان أنه بناءًا على تعليمات محافظ أسوان فقد تم التنسيق مع أحد المصانع المتخصصة بإنتاج وتعبئة الأكسجين بالمنطقة الصناعية بالعلاقى على تعبئة أسطوانات الأكسجين لحالات العزل المنزلي بتخفيض ٥٠ ٪ من قيمة التعبئة وبواقع ٥٨ جنيها للأسطوانة الواحدة.

ويأتي ذلك إستمرارًا لتنفيذ مبادرة اللواء أشرف عطية محافظ أسوان بوضع منظومة متكاملة لتوفير أسطوانات الأكسجين لحالات العزل المنزلي المصابة بفيروس كورونا، في إطار ملحمة التكاتف والتلاحم الوطنية بين الجهود التنفيذية والمجتمع المدني والقطاع الخاص لمواجهة تداعيات أزمة فيروس كورونا المستجد.

وأضاف أن الدعم والتسهيلات التي قدمتها المحافظة للعديد من المشروعات الاستثمارية ساهمت في افتتاح أكثر من مصنع متخصص في إنتاج وتعبئة الأكسجين، وهو الذي كان له الفضل في القضاء على السوق السوداء وتوفير إحتياجات مرضى كورونا من الأكسجين خلال الفترة الحالية.

يذكر أنه فى ظل ارتفاع الإصابة بفيروس كورونا على مستوى المحافظة خلال الفترة الحالية،أصدر اللواء أشرف عطية محافظ أسوان توجيهاته المشددة للمسئولين بالمتابعة المستمرة لتطبيق الإجراءات الوقائية لمواجهة انتشار كورونا سواء بتكثيف التطعيم للعاملين، مع التطهير والتعقيم، وخاصة في المدارس وجامعة أسوان والأكاديمية العربية للعلوم والتكنولوجيا والنقل البحرى وغيرها من أماكن التجمعات في الأسواق ووسائل المواصلات وقاعات الأفراح ودور العبادة والمناسبات.

وناشد اللواء أشرف عطية المواطنين بسرعة تلقى التطعيم بلقاحات كورونا، ولاسيما بعد زيادة الفرق المتحركة من 6 إلى 41 فرقة متحركة بمختلف المراكز والمدن والمواقع الخدمية، علاوة على 11 مركز ثابت منها 4 مراكز للمسافرين إلى الخارج، وهو الذي يتطلب تكثيف التوعية بأهمية التطعيم وعدم الانسياق وراء الإشاعات الغير حقيقية حول اللقاحات.

ومن جانبه أوضح الدكتور إيهاب حنفي وكيل وزارة الصحة بأسوان بأن الفترة الحالية شهدت إرتفاع ملحوظ في أعداد حالات الإصابة بفيروس كورونا والتي وصلت بمتوسط يومي إلى 25 حالة، كما وصلت نسبة الإشغال في 12 مستشفى مخصصة للعزل إلى 63 %، بجانب حالات العزل المنزلي.

أضاف أن تم غلق مستشفى أسوان العام التخصصي بالصداقة الجديدة أمام جميع الخدمات الطبية واقتصارها فقط على حالات الإصابة بالفيروس، لافتًا إلى أنه تم حتى الآن تطعيم 200 ألف مواطن بلقاحات كورونا المختلفة، وخاصة مع قيام وزارة الصحة بتوفير هذه اللقاحات بكميات تغطي احتياجات محافظة أسوان.

زر الذهاب إلى الأعلى
%d مدونون معجبون بهذه: