محسن صالح: موسيمانى أفريقى بعقلية أوروبىة

عدد المشاهدات: 63

أكد محسن صالح رئيس لجنة التخطيط للكرة بالنادى الأهلى أن اللجنة بدأت البحث عن مدرب جديد خلال تولى مسئولية تدريب الفريق، بعدما رأينا أن فايلر المدير الفنى السابق كان يُماطل في تجديد عقده، وتحدثنا فى اللجنة مع محمود الخطيب رئيس النادى والمشرف على الكرة الذى طلب سرعة البحث عن مدرب جديد لأننا مقبلون على نصف نهائى أفريقيا.

وأضاف صالح، خلال المؤتمر الصحفى الذى يعقده الأهلى حالياً لتقديم موسيمانى، “تلقينا عشرات السير الذاتية من مدارس ألمانية وهولندية وبرازيلية وتشيكية وأرجنتينية، وكنا نرغب فى مدرب مناسب لهذه الفترة المهمة، ودرسنا أبناء الأهلى من المدربين الوطنيين.. كان عندنا كل الحلول.. وتلقينا موافقة عشرات المدربين على تدريب الأهلى”.

وتابع رئيس لجنة التخطيط، “وجدنا أن عشرة مدربين وافقوا على تدريب الأهلى سريعاً ووصلنا بالمفاوضات لشكل سريع قبل أن نتفق مع موسيمانى.. ووجدنا أنه يعرف جيداً بطولة أفريقيا وماذا يعنى نصف نهائى أفريقيا، أما المدربون الآخرون فلم يكن لديهم نفس الخبرة التى يتمتع بها موسيماني”.

وأوضح صالح، “وجدنا أن موسيمانى لديه خبرة عالية وكان لاعبا دوليا وعمل مع مدربين كبار، أمثال كارلوس ألبرتوا بيريرا، فهو مدرب أفريقى بعقل أوروبى، وتحدث عنه شطة نجم الأهلى السابق وأكد أنه مدرب جيد”.

وأضاف رئيس لجنة التخطيط، “صعد موسميانى مع صن داونز لكأس العالم للأندية، وقولنا لماذا لا يكون مدربنا من أفريقيا؟ طالما سيُحقق أهدافنا.. ما المانع.. التدريب لا يعنى الجنسية.. وهو ليس تقليل من المدربين المصريين”.

واختتم محسن صالح قائلا، “حاولنا جس نبض موسيمانى، فوجدناه مرحبا ترحيبا عاليا جداً، ترحيب يفوق التصور، وبالتالى سار محمود الخطيب رئيس النادى الأهلى فى الخطوط الرسمية واشترط موافقة مجلس إدارة صن داونز مؤكداً “إحنا مش من الأندية اللى بتخطف مدربين أندية ثانية”، وحصلنا بالفعل على الموافقة”.

%d مدونون معجبون بهذه: