أخبار فنية و ثقافيةعاجل

محمد دياب: توم هانكس طلب منى إخراج فيلمه Greyhound ورفضت

قال المخرج المصري العالم محمد دياب، خلال ندوة اليوم السابع والتي أقيمت للاحتفاء بنجاح مسلسله Moon Knight إن :” توم هانكس في أغسطس 2016 طلب مني أن أقوم بإخراج فيلمه Greyhound ، ولكنني رفضت وكان أجرأ قرار اتخذته في حياتي ورفضته لأنني لم أعجب بالسيناريو وتخوفت أن يخرج بشكل سيئ وأكون أنا مخرج أسوأ أعمال توم هانكس”.

وأضاف محمد دياب: ” مشروع Moon Knight وجدت أنني أصلح لتقديمه لأنه يشبه دراما أفلامي وفي نفس الوقت أنا مصري على وعي بالثقافة المصرية وعمقت من الدراما مع سارة جوهر شريكتي في المسلسل، وقدمنا 200 صفحة كمعالجة وبالفعل اختارونا بعد تصفيات وكان عندي ثقة أننا قادرين على تقديم العمل والجرأة تأتي من الثقة، ولكن المشوار يحتاج لتخطيط، مارفل لا تبحث عن مخرجين يقدمون أعمال أكشن، هم يبحثون عن مخرجين جدد يهتمون بالدراما، لأنها الأصعب عن الأكشن، وكنت مدرك ذلك ولما بطل العمل أوسكار إسحاق شاهد افلامي بعد ما توليت إخراج المسلسل، اتصل بي وقال لي انا “شوفت أفلامك أفلام عظيمة ليه بتعمل في نفسك كده” وكأني بقلل من مجهودي”.

مسلسل Moon Knight من إخراج الثلاثى المخرج المصرى محمد دياب، وجاستن بنسون، وآرون مورهيد، وقام بكتابة المسلسل الجديد دوج مونش، دون بيرلين، جيريمي سلاتر، جاك كيربي، وبـ مشاركة الراحل ستان لي من خلال كتاباته قبل وفاته.

ويقوم ببطولة مسلسل Moon Knight كل من أوسكار إسحق، إيثان هوك، جاسبارد أولييل، مي القلماوى.

ويدور المسلسل الجديد حول شخص يعانى من اضطراب الهوية الانفصالية، ويمنح قوى خارقة من إله القمر المصرى لكنه سرعان ما اكتشف أن هذه القوى المكتشفة حديثًا يمكن أن تكون نعمة ونقمة لحياته المضطربة.

العمل يأتى بلمسات مصرية، حيث يشارك المونتير المصرى أحمد حافظ فى المسلسل، بالحلقتين الثالثة والرابعة، واحدة من إخراج دياب والأخرى من إخراج الثنائى جاستن بنسون وآرون مورهيد.

مسلسل Moon Knight ينتمى إلى المرحلة الرابعة من عالم مارفل السينمائى، التى تضم أفلام مثل Eternals وShang-Chi and the Legend of the Ten Rings ومسلسل Ms. Marvel.

زر الذهاب إلى الأعلى
%d مدونون معجبون بهذه: