السياسة والشارع المصريعاجل

مديريات التعليم تحدد ضوابط قبول اعتذارات عدم المشاركة بامتحانات الشهادة الإعدادية

أعلنت المديريات التعليمية، قواعد وضوابط قبول الاعتذارات عن امتحانات الشهادة الإعدادية 2023 الفصل الدراسي الثاني المقرر لها 6 مايو المقبل.

– عند تكليف الزوج والزوجة يتم قبول اعتذار أحدهما.

– وجود مانع حتي الدرجة الثانية لكل من رئيس لجنة سير – مراقب أول «الدرجة الأولي : الأب والأم والأبناء والزوج والزوجة» و«الدرجة الثانية: الأخ والأخت والجد والجدة والأحفاد».

– تقرير طبي حديث .

– أن تكون المعلمة العائل الوحيد للأسرة « أرملة – مطلقة – زوجها خارج البلاد».

– الحاصلين علي نصف أجر.

– قرب الاحالة علي المعاش .

– وجود طفل رضيع دون السنتين.

وتنطلق امتحانات الفصل الدراسي الثاني لصفوف النقل بداية من 6 مايو المقبل ويتم وضع جداول الامتحانات من خلال المديريات والإدارات التعليمية حسب ظروف كل مديرية، مع مراعاة الإجازات الرسمية فى جداول الاختبارات واستبعاد الأجزاء المخصصة للإطلاع والتعلم الذاتى من أسئلة امتحانات الفصل الدراسي الثانى، كما تعقد الامتحانات فيما درسه الطلاب بالفصل الدراسى الثانى منذ بداية الترم الثانى وحتى توقف الدراسة مايو المقبل وتعقد الامتحانات للصفين الأول والثانى الثانوى العام إلكترونية وورقية على غرار ما تم بالفصل الدراسى الأول.

وأكد الدكتور رضا حجازى وزير التربية والتعليم والتعليم الفنى، على أهمية مواصلة العمل على جذب الطلاب للمدرسة، وخاصة طلاب الصفين الثالث الإعدادي والثالث الثانوى، وعودتهم إلى المدرسة بشكل كامل واسترجاع دورها التربوى، موجهًا بعقد محاضرات إضافية لهم في مختلف المواد الدراسية، بجانب تفعيل جميع الأنشطة لجذبهم.

وشدد الوزير على الالتزام بالكتاب الدوري الخاص بمتابعة الغياب اليومي للطلاب، والتأكيد على تفعيل التسجيل الإلكتروني للغياب أسبوعيًا لجميع المراحل التعليمية، فضًلا عن تفعيل الإجراءات العقابية للغياب؛ لتحقيق الانضباط في سير العملية التعليمية بمراحل التعليم المختلفة.

ووجه الوزير بالاهتمام بتطبيق الأنشطة الرياضية والفنية والثقافية، والاهتمام بالموهوبين، واكتشافهم ورعاية الفائقين منهم، ووجه باختيارهم عن طريق إعداد استمارة يشارك فيها ولى الأمر والمعلم والطالب؛ لحصر الطلاب الموهوبين.

كما أشار الوزير إلى مبادرة “إحياء المسرح المدرسى”، موجهًا بأن يكون لكل إدارة فريق للمسرح المدرسى وإعداد عمل مسرحى لكل إدارة للمشاركة في عقد تصفيات على مستوى الجمهورية.


Warning: mysqli_query(): (HY000/1): Can't create/write to file '/tmp/#sql_136a_0.MAD' (Errcode: 5 "Input/output error") in /home/hadasnow/public_html/wp-includes/class-wpdb.php on line 2459
زر الذهاب إلى الأعلى