أخبار عربية و إقليمية

مسؤول فلسطيني : إسرائيل اعتقلت ما يزيد عن 5 آلاف فلسطيني هذا العام

قال مسؤول فلسطيني اليوم الأربعاء إن إسرائيل اعتقلت ما يزيد عن خمسة آلاف فلسطيني هذا العام.

واعتبر رئيس هيئة شؤون الأسرى والمحررين في منظمة التحرير الفلسطينية عيسى قراقع ، في بيان صحفي، أن عام 2015 هو “عام الجريمة المنظمة من قبل إسرائيل بحق الفلسطينيين”.

وقال قراقع إن إسرائيل “تجاوزت خلال هذا العام كافة الخطوط الحمراء وضربت بعرض الحائط كافة المعايير والشرائع الانسانية والدولية من اعتقالات وإعدامات وخطف وهدم بيوت وإبعاد واعتقال جرحى واحتجاز جثامين القتلى”.

وأضاف أن إسرائيل “مارست العقاب الجماعي وسياسة الإعدامات الميدانية خارج نطاق القضاء واستهدفت حملة غير مسبوقة في اعتقال القاصرين وتصعيد في إصدار أوامر الاعتقال الإداري وتشريع قوانين عنصرية وتعسفية بحق الأسرى، تمس حقوقهم”.

كما اتهم قراقع مصلحة السجون الإسرائيلية بتصعيد سياسة التعذيب والتنكيل بحق الأسرى وانتهاك حقوقهم من خلال العزل الانفرادي والإهمال الطبي والنقل التعسفي والحرمان من الزيارات.

وفي السياق قالت هيئة شؤون الأسرى والمحررين إن خمسة من الأسرى بينهم أسيرتان يخوضون إضرابا عن الطعام داخل السجون الإسرائيلية احتجاجا على ظروف اعتقالهم.

وذكرت الهيئة أن من بين الأسرى المضربين الصحفي محمد أحمد القيق من رام الله المضرب عن الطعام منذ 21 يوما احتجاجا على منع المحامين من زيارته وعدم عرضه على طبيب.

وأضافت أن الأسيرتين شرعتا في إضرابهما المفتوح عن الطعام منذ الثامن من الشهر الجاري.

زر الذهاب إلى الأعلى