السياسة والشارع المصري

مصدر رئاسي: نجاح كبير لبرنامج «السيسي» لتأهيل الشباب للقيادة

تدفقت آلاف الطلبات لليوم الرابع على التوالي من مختلف المحافظات للتسجيل في البرنامج الرئاسي لتأهيل شباب مصر على الموقع الإلكتروني http://www.plp.eg الذي يهدف إلى تأهيل الشباب للقيادة وإنشاء قاعدة شبابية من الكفاءات القادرة على تولي المسئولية السياسية والمجتمعية والإدارية في الدولة من خلال تأهيلها بأحدث نظريات الإدارة والتخطيط العلمى والعملي وتكوين نواة حقيقية لمجتمع يفكر ويتعلم ويبتكر، فضلا عن تأهيل ٢٥٠٠ شاب وشابة سنويًا كمرحلة أولى.

والبرنامج يشمل ٧ دورات تستغرق ٨ شهور، حيث يتم قبول ٢٥٠ شابًا كل شهرين من خلال الموقع الإلكتروني.

وكشف مصدر رئاسي، أن البرنامج حقق نجاحًا باهرًا من الساعات الأولى لفتح باب التسجيل به حيث سجل آلاف من الشباب رغبات للالتحاق بالبرنامج، كما لاقى تفاعلا شديدا من جانب المواطنين سواء في الفئة العمرية المتاح لها المشاركة 20 إلى 30 عامًا أو فئات أخرى أصغر وأكبر.

وأكد المصدر أن عددًا ممن تقدموا للتسجيل في “البرنامج الرئاسي لتأهيل الشباب للقيادة” خلال الـ24 ساعة الأولى منذ افتتاحه وحتى يوم الأحد الماضي نحو 95 ألف زائر.

وأشار المصدر إلى أن عددًا من تم تسجيل بياناتهم في اليوم الأول من فتح باب التسجيل 7586 زائرًا ممن تنطبق عليهم الشروط.

وأضاف المكتب أن النسبة الأكبر من المتقدمين كانت من الذكور وبلغت نحو 74%، بينما جاءت نسبة الإناث نحو 26%، كما يعد مواليد 1988 هم الأكثر تقديمًا وبلغ من قدم من مواليد 1988 نحو 13%.

كما استقبلت الصفحة الرسمية للبرنامج الرئاسى لتأهيل الشباب للقيادة عدد كبير من الأسئلة المتعلقة بعملية التسجيل وتم التفاعل معها وتوضيح كل الأمور، وتم التفاعل على مدى الساعة مع بعض الأسئلة التقنية في التعامل مع الموقع أثناء التسجيل، وتم توضيح الصورة وتحقيق المرونة في التسجيل على الموقع الإلكتروني.

وتابع: «إنه يتم بحث فكرة عمل برنامج تأهيل للمواطنين الراغبين في المشاركة من سن 30 عامًا وحتى 45 لكنها تختلف قليلا عن التي سيتلقاها المشاركون في برنامج تأهيل الشباب للقيادة والذين تبلغ أعمارهم من 20 إلى 30 عامًا فقط».


Warning: mysqli_query(): (HY000/1021): Disk full (/tmp/#sql_1243_0.MAI); waiting for someone to free some space... (errno: 28 "No space left on device") in /home/hadasnow/public_html/wp-includes/class-wpdb.php on line 2459
زر الذهاب إلى الأعلى